صحافة المواطن..4000 عائلة مصرية بالكويت تتظلم ضد تنسيق الثانوية العامة

الثلاثاء، 19 يناير 2016 06:00 ص
صحافة المواطن..4000 عائلة مصرية بالكويت تتظلم ضد تنسيق الثانوية العامة امتحانات ثانوية عامة - أرشيفية
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمر معاناة الطلاب المصريين فى الخارج مع التنسيق الخاص بهم عند تقريرهم العودة إلى مصر للالتحاق بالجامعة، إذ أرسل عدد من قراء اليوم السابع المصريين بدولة الكويت، شكاوى ضد ما يواجهونه من ظلم فى التنسيق، بحسب تعبيرهم، لافتين إلى أن الثانوية العامة فى الكويت تتبع نظام الثلاث سنوات وليس سنة واحدة ما يزيد المشقة على الطلاب، فيما أرسل أحد القراء صورًا لمذكرة وقع عليها 4000 عائلة مصرية فى الكويت تظلمًا من عدم المساواة التى يلاقيها أبناؤهم مع تنسيق الثانوية.

وقالت القارئة آية الدسوقى، فى رسالتها لخدمة "صحافة المواطن"، باليوم السابع، "مناهج الكويت نفس مصر مع إضافة بعض المواد ودراسة مادة أدبية وعلم علوم وعلم رياضية دون خيار وفى نفس الوقت لما مصرى بينزل من الكويت وجنسية أخرى المصرى بـ98 مبيحصلش حاجة لو تجارة يبقى كويس أما الجنسية الأخرى بتخش طب، هو ده العدل؟! التعب هنا مضاعف إحنا 3 سنين ثانوية عامة".

فيما قالت القارئة مريم مصطفى: "إحنا عانينا كام سنة من ظلم التنسيق والمصيبة الأكبر إن التنسيق كل سنة بيعلى عن اللى قبلها.. التعليم برا مصر وخصوصًا في الكويت يعتبر أصعب تعليم..إحنا بناخد الثانوية العامة على 3 سنين..احنا بنمتحن 4 مرات فى السنة لكل مادة..بنمتحن امتحان قصير وامتحان فترة..دا غير بقا الشفوى والسلوك والحضور والمشاريع والعملي..يعنى إحنا فعلاً بنتبهدل..كمان حاجة..الكويت واخدة المركز 106 من 148 بالنسبة لكفاءة التعليم..أما مصر واخدة المركز 141 من 148 بالنسبة لكفاءة التعليم..يعنى فرق السما والأرض والله. وبعد كل البهدلة اللى احنا عايشينها ف الغربة اللى يجيب 99.2 ميلحقش طب بشرى واللى يجيب 98.5 ميلحق هندسة".

كما أرسلت القارئتان، ببان وبيان عبد الفتاح، أختان توأم بمرحلة الثانوية العامة، مقيمتان بالكويت، رسائل لـ"اليوم السابع" للشكوى من تنسيق المصريين بالخارج، بالإضافة إلى الطالبات تقى أبو نصير مصطفى الشريف، وآية محمد.

بينما أرسل الطالب أحمد حسنى حجازى صورًا لمذكرة قدمها أهالى الطلاب بدول الكويت إلى سفير جمهورية مصر العربية فى الكويت وإلى وزيرة الهجرة وشئون العاملين بالخارج، بتاريخ 15 يناير من العام الجارى، طالب الأهالى فيها بالمساواة مع الطلاب فى مصر، وقال القارئ فى رسالته "إحنا أصلا عددنا مش كبير إحنا كطلاب مغتربين عددنا لا يتجاوز 15 ألف طالب فى السنة والوثيقة أو المذكرة دى موقعة من قبل 4000 عائلة مصرية وجالية مصرية مقيمة بدولة الكويت".

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع " برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة