مشاهير الـ"سوشيال ميديا".. فيس بوك VS تويتر.. الفنانون يسيطرون على "فيس بوك" و3 فنانات بقائمة الأعلى متابعة.. الدعاة والإعلاميين أصحاب الكلمة العليا بموقع التدوينات.. وعمرو دياب فى صدارة الموقعين

الثلاثاء، 19 يناير 2016 01:53 م
مشاهير الـ"سوشيال ميديا".. فيس بوك VS تويتر.. الفنانون يسيطرون على "فيس بوك" و3 فنانات بقائمة الأعلى متابعة.. الدعاة والإعلاميين أصحاب الكلمة العليا بموقع التدوينات.. وعمرو دياب فى صدارة الموقعين النجم عمرو دياب
كتبت سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المشاهير بشكل عام لديهم معجبين ومحبين يتابعون كل أعمالهم على صفحاتهم الاجتماعية سواء صفحات العمل الرسمية أو الشخصية، فى محاولة للإطلاع على كل ما هو جديد فى حياتهم وكل التفاصيل التى يدونوها سواء على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك أو تويتر.

وتختلف الصفحات كليا على "فيس بوك" و"تويتر" فالمعجبين يختلفون من موقع لآخر، وكذلك اهتماماتهم، ولذلك من يتألق ويحصد أكبر متابعة على تويتر ربما لا يحقق الأمر نفسه على فيس بوك، ومن يتقدم الصفوف على الشبكة الاجتماعية الأكبر عالميا ربما لا يهتم به معظم مستخدمين موقع التدوينات القصير.

ونرصد فى التقرير التالى قائمة النجوم على فيس بوك فى مواجهة تويتر، ومن يسيطر على أكبر عدد من المتابعين ورواد شبكات التواصل الاجتماعى.

وعلى الموقع الأكثر انتشاراً "فيس بوك"، يسيطر الفنانين بشكل أكبر من موقع تويتر، فى حين يحتل الدعاة والإعلاميين صدارة "تويتر"، بالإضافة إلى غياب العنصر النسائى عن قائمة العشر الأوائل فى عدد المتابعين.

صفحات النجوم على فيس بوك


حصد الداعية مصطفى حسنى المركز الأول بـ 21 مليون متابع، ويليه فى المركز الثانى عمرو خالد بـ 19 مليون متابع، والمرتبة الثالثة من نصيب الفنان تامر حسنى بـ 16 مليون معجب ، والمركز الرابع حصل عليه الهضبة عمرو دياب بـ 15 مليون متابع، أما الفنان محمد حماقى احتل المركز الخامس بأكثر من 11 مليون متابع، والمركز السادس كان من نصيب الفنان أحمد حلمى بـ أكثر من 10 مليون متابع، والفنان أحمد السقا نال المركز السابع بـ 10 مليون متابع.

وحتى نهاية 2015 كان المشاهير الرجال فقط هم من يسيطرون على قائمة أهم 10 مشاهير في فيس بوك، والآن أقتحم القائمة 3 فنانات وهم الفنانة أمال ماهر فى المركز الثامن وتلتها الفنانة شيرين عبد الوهاب فى المرتبة التاسعة وكانت ارقام المتابعين متقاربة كثيرا ثم الفنانة ياسمين عبد العزيز فى المركز العاشر بـ 8 مليون متابع.

صفحات النجوم على تويتر


ننتقل إلى أعلى عشر صفحات للمشاهير على تويتر بمصر من ناحية المتابعين للصفحات، وتختلف القائمة كثيرا عن فيس بوك، وخلت من صفحات الفنانات، وانخفضت أرقام المتابعين عن "فيس بوك" وربما العامل المشترك ما بينهم فقط هو تقدم الداعية عمرو خالد، والفنان عمرو دياب، و الداعية مصطفى حسنى، لاهتمامات المتابعين، فالأول سجل المركز الثانى فى القائمتين على الموقعين أما الهضبة حصل على المركز الرابع على "فيس بوك" و الثالث بتويتر من حيث المتابعين، و الأخير سجل على فيس بوك المركز الأول و تويتر المركز السابع.

وحصد المركز الأول الإعلامى الساخر باسم يوسف بـ 6 مليون متابع، ثم الداعية عمرو خالد بـ 5 مليون متابع، أما الهضبة فنال المركز الثالث بأكثر من 4 مليون متابع، أما الفنان حمزة نمرة فحصل على المركز الرابع وبعده محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية الاسبق فى المركز الخامس، ثم المركز السادس بـ 3 مليون متابع للفنان عمرو واكد، ونال المرتبة السابعة الداعية مصطفى حسنى.

وحصد الإعلامى يسرى فوده المركز الثامن وبعده فى المرتبة التاسعة معز مسعود، والمركز الأخير الكاتب بلال فضل، ونسبة أرقام المتابعين ما بينهم متقاربة جدا .



اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة