وزير الاتصالات يجتمع بمسئولى أكبر شركة صينية فى إنشاءات الاتصالات

الثلاثاء، 19 يناير 2016 09:23 م
وزير الاتصالات يجتمع بمسئولى أكبر شركة صينية فى إنشاءات الاتصالات جانب من لقاء وزير الاتصالات ووفد الشركة الصينية الدولية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفد رفيع المستوى من الشركة الصينية الدولية لإنشاءات الاتصالات CITCC وهى أكبر شركة تملكها الصين فى مجال إدماج المعلومات، وتعد فرعا من الشركة الصينية للاتصالات والتى تعتبر القوة الرئيسية فى تنمية الخدمات فى إفريقيا، وواحدة من كبرى الشركات المشغلة للاتصالات فى العالم، حسب بيان صادر من وزارة الاتصالات.

وأوضحت الوزارة أن الاجتماع يهدف لبحث أوجه التعاون والموضوعات ذات الاهتمام المشترك مع الجانب الصينى والشراكة مع الشركات الصينية العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخطط زيادة حجم أعمال الشركة فى السوق المصرية. وحضر الاجتماع قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار وزير للتحول التكنولوجى الذى تشهدهُ مصر حالياً وبيئة الاستثمار المحفزة والفرص المتاحة خلال الفترة القادمة الناتجة عن التعاون والشراكة بين مشغلى الاتصالات ومقدمى خدمات المعلومات، مؤكداً على ضرورة خلق منظومة شراكة على المستوى الاستراتيجى بين الشركات الصينية والشركات المصرية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخاصة لدعم البرامج القومية التى تدعمها وتنفذها الدولة.

واستعرض الجانب الصينى أعمال الشركة وفروعها المنتشرة فى أكثر من 50 دولة، والخدمات التى تقدمها فى أكثر من 60 دولة ومنطقة فى أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وكذلك الفرص المتاحة للتعاون مع الجانب المصرى.

وقد أعرب الجانب الصينى عن رغبته فى عقد عدة لقاءات مع الخبراء والمعنيين ومزودى الخدمات لعرض مزيد من المشروعات والخدمات المتعلقة بمجال البنية التحتية والكابلات البحرية للخروج بمشروعات للتنفيذ.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة