قبل يوم من زيارة الرئيس الصينى..

وزير الاتصالات يستقبل وفدا من أكبر شركة صينية لإنشاءات الاتصالات

الثلاثاء، 19 يناير 2016 01:36 م
وزير الاتصالات يستقبل وفدا من أكبر شركة صينية لإنشاءات الاتصالات جانب من الاجتماع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفدا رفيع المستوى من الشركة الصينية الدولية لإنشاءات الاتصالات CITCC، أكبر شركة تملكها الصين فى مجال إدماج المعلومات، وهى فرع من الشركة الصينية للاتصالات والتى تعتبر القوة الرئيسية فى تنمية الخدمات فى أفريقيا، كما تعد الشركة واحدة من كبرى الشركات المشغلة للاتصالات فى العالم، وذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الثلاثاء.

ويأتى الاجتماع قبل يوم من زيارة الرئيس الصينى شى جين بينج، وتؤكد وزارة الاتصالات أن الزيارة تهدف إلى بحث أوجه التعاون والموضوعات ذات الاهتمام المشترك مع الجانب الصينى والشراكة مع الشركات الصينية العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخطط زيادة حجم أعمال الشركة فى السوق المصرية، حضر الاجتماع قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقد أشار وزير الاتصالات على هامش الاجتماع للتحول التكنولوجى الذى تشهده مصر حالياً وبيئة الاستثمار المحفزة والفرص المتاحة خلال الفترة القادمة الناتجة عن التعاون والشراكة بين مشغلى الاتصالات ومقدمى خدمات المعلومات.

وأكد المهندس ياسر القاضى ضرورة خلق منظومة شراكة على المستوى الاستراتيجى بين الشركات الصينية والشركات المصرية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخاصة لدعم البرامج القومية التى تدعمها وتنفذها الدولة.

من جهة أخرى فقد استعرض الجانب الصينى أعمال الشركة وفروعها المنتشرة فى أكثر من 50 دولة، والخدمات التى تقدمها فى أكثر من 60 دولة ومنطقة فى أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وكذلك الفرص المتاحة للتعاون مع الجانب المصرى.

وأكدت الوزارة أن الجانب الصينى أعرب عن رغبته فى عقد عدة لقاءات مع الخبراء والمعنيين ومزودى الخدمات لعرض مزيد من المشروعات والخدمات المتعلقة بمجال البنية التحتية والكابلات البحرية للخروج بمشروعات للتنفيذ.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة