وكيل اتحاد الصناعات: مصر حريصة على تغيير الوضع التنافسى للاقتصاد

الثلاثاء، 19 يناير 2016 03:48 م
وكيل اتحاد الصناعات: مصر حريصة على تغيير الوضع التنافسى للاقتصاد طارق توفيق - وكيل اتحاد الصناعات
كتب سليم على - هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال طارق توفيق، وكيل اتحاد الصناعات، إن القيادة السياسية لمصر حريصة على تغيير الوضع التنافسى للاقتصاد المصرى ولكن المشكلات والعوائق التى تواجهنا تحتاج لمزيد من الوقت لحلها، لافتا إلى صدور العديد من القرارات الوزارية فى الفترة الأخيرة، التى تم العدول عنها بعد تدخل القطاع الخاص وإظهار وجود مشاكل بها.

وأضاف توفيق، خلال مؤتمر قمة الرؤساء التنفيذيين، أن مصر هى الدولة الوحيدة فى العالم لديها تراخيص صناعية وهو أمر يحتاج إلى تغيير، حيث إن كثيرا من الصناعات لا تحتاج إلى تراخيص كى تعمل، والبعض فقط يحتاج لتراخيص مسبقة فى حالة وجود اعتبارات امنية بسبب نوع الصناعة التى تعمل بها.

وأشاد بإصدار وزارة الاستثمار مؤخرا رؤية حول المعوقات الأساسية للاستثمارات والتى حددتها فى 11 معوقا أساسيا سوف تعمل على مواجهتها خلال الفترة المقبلة كى يتم تفعيل نظام الشباك الواحد وتحسين مناخ الاستثمار فى مصر، لافتا إلى وجود 78 جهة حكومية يتعامل معها المستثمرون وهو كم كبير من الجهات الحكومية يحتاج إلى إعادة نظر.

وقال إن البرلمان الحالى به عدد من الرموز التى ستعمل على تحقيق المصلحة الوطنية لمصر، حيث إنها تتميز بعدم وجود أجندة سياسية لها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة