فصل الخدمة عن 19 مليون خط مجهول الهوية خلال عامين

السبت، 02 يناير 2016 02:50 م
فصل الخدمة عن 19 مليون خط مجهول الهوية خلال عامين ارشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاء إعلان من جانب مسئولين بوزارة الاتصالات بشأن وقف الخدمة عن 6 ملايين خط محمول مجهول الهوية خلال الفترة الأخيرة بالتعاون الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وشركات المحمول الثلاث، ليوضح الأسباب الخاصة بانخفاض عدد الاشتراكات بالهاتف المحمول ويرفع أيضا حجم الخطوط التى تم فصل الخدمة عنها منذ أكثر من عامين إلى 19 مليون خط مجهول الهوية.

ووصل عدد الاشتراكات بالهاتف المحمول لنحو 90 مليونا وفقا لآخر أحصاء للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، بعد أن كان قد تخطى 100 مليون، حيث يؤكد الأخير أن استكمال بيانات العملاء يهدف إلى حماية الأمن القومى وأمن الأفراد.

ويمثل مستخدمو كروت الشحن المدفوع مسبقا النسبة الأكبر من مشتركى الهاتف المحمول ولا يمثل مستخدمى الفاتورة إلا نسبة لا تتجاوز 10% على الأرجح.

وقرر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قصر بيع شرائح المحمول الجديدة واستبدال الشرائح لدى محلات الشركات والفروع المملوكة والتابعة لها حتى 20 يناير 2016، لحين جاهزية الشركات الثلاث بعقود جديدة ما بين شركات المحمول وموزعيهم وبجميع اليات توقيع وتنفيذ تلك العقود والتى سيتم اعتمادها من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

ويؤكد الجهاز أنه وفى حالة جاهزية الشركات الثلاث بالعقود المطلوبة قبل هذا التاريخ سيتم إلغاء قرار قصر البيع، على أنه ابتداءً من 20 يناير وفى حالة جاهزية شركة واحدة أو أكثر بالعقود المطلوبة سيتم الغاء قرار قصر البيع لدى الموزعين التابعين لهذه الشركات والمعتمدين من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

وأوضح المهندس مصطفى عبد الواحد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، فى وقت سابق، أن العقود الجديدة ما بين شركات المحمول وموزعيهم سوف تساعد على ضبط سوق بيع خطوط المحمول لدى الموزعين، كما ستضمن أن تتم عملية بيع الخطوط فى المحلات المسموح لها بتقديم هذا النشاط، حيث توقع العقود الجديدة مسئولية صحة بيانات المستخدمين على الشركات والموزعين وليست على الموزعين فقط.

وقام الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بالتعاون مع الشركات بتحديث بيانات حوالى 29 مليون خط محمول وذلك حتى أكتوبر 2015، وتم فصل حوالى 10 ملايين خط غير شرعى عن الخدمة كما تم منع حوالى 44 مليون خط غير شرعى عن التواجد بالأسواق المصرية، لذا يقدر اجمالى ما تم حجبه عن التواجد بالأسواق المصرية حوالى 54 مليون خط غير شرعى خلال عامى 2014 و 2015.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة