على المصيلحى: زيارة الرئيس الصينى للقاهرة دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية

الأربعاء، 20 يناير 2016 03:44 م
على المصيلحى: زيارة الرئيس الصينى للقاهرة دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية النائب على المصيلحى
كتب نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على المصيلحى، رئيس اللجنة الاقتصادية الخاصة بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس الصينى للقاهرة تمثل دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية بين البلدين فى ظل اتجاه القيادة السياسية شرقًا للاستفادة من تجربة الصين فى تحقيق قفزات تنموية هائلة، حيث تغلبت على التضخم فى عدد سكانها وركزت على التوظيف الأمثل للموارد البشرية وهو ما تحتاجه مصر فى الوقت الراهن.

وأضاف المصيلحى فى تصريحات صحفية له اليوم، أن الزيارة تأتى ضمن حصاد جولات الرئيس عبدالفتاح السيسى الخارجية والتى كانت الصين إحدها، لافتا إلى أن انعقاد مجلس النواب وإقرار حزمة القوانين المحفزة للاستثمار.

وأكد على أن أعضاء اللجنة الاقتصادية ونواب البرلمان كانوا على مستوى المسؤلية فى اقرار القوانين المحفزة للاستثمار، وجاء ذلك مثابة طمأنة وحافز للمستثمرين والحكومة الصينية على الدخول بقوة فى المشروعات القومية الكبرى.

وأوضح المصيلحى أنه من المنتظر التوقيع على العقود النهائية لتنفيذ مشروعات المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة ومشروع القطار المكهرب لنقل الركاب بين مدينتى السلام والعاشر، ومشروع قطار نقل البضائع بين بلبيس والروبيكى، إلى جانب مشروع إنتاج عربات قطارات الركاب (130 عربة)، بإجمالى تكلفة تبلغ 1.5 مليار دولار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة