غدا.. توقيع عقد المرحلة الثانية لمشروع تنمية "مثلث الديبة" ببحيرة المنزلة

الأربعاء، 20 يناير 2016 04:05 ص
غدا.. توقيع عقد المرحلة الثانية لمشروع تنمية "مثلث الديبة" ببحيرة المنزلة بحيرة المنزلة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الموارد المائية والرى، توقيع غدًا الخميس، عقد تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تنمية وحماية "مثلث الديبة" والذى يتضمن تطهير بحيرة المنزلة، وحماية شواطئ بورسعيد، بتنفيذ قنوات تبدأ من خلف بوغاز أشتوم الجميل، إلى داخل البحيرة بعمق 3 كم، بتكلفة تقديرية حوالى 260 مليون جنيه، لخدمة مساحة قدرها حوالى 50 ألف فدان من البحيرة.

وأضاف المصدر، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن الوزارة ستواصل تنفيذ خطتها لتطهير وتطوير بحيرة المنزلة ضمن أعمال المرحلة الثانية من المشروع لتقليل معدلات التلوث بها، وزيادة إنتاجيتها من الأسماك كواحدة من أهم مصادر الثروة السمكية بمصر.

وأشار المصدر إلى أن عمليات التكريك وتعميق البواغيز التى نفذتها شركة المقاولون العرب، تحت إشراف هيئة حماية الشواطئ بتكلفة 55 مليون جنيه، مولتها هيئة تنمية الثروة السمكية التابعة لوزارة الزراعة.

كانت الحكومة قد وضعت خطة لتحسين نوعية المياه ببحيرة المنزلة، وتقليل التلوث بها، فضلاً عن تنمية الثروة السمكية، وتجديد حركة المياه بين البحر المتوسط وبحيرة المنزلة، مما سينعكس بالايجاب على زيادة فرص العمل للصيادين بالمنطقة، وعودة البحيرة إلى سابق عهدها كواحدة من أهم مصادر الثروة السمكية بالبلاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة