هاشتاج "الرئيس الصينى" يتصدر تويتر تزامنا مع زيارته للقاهرة اليوم

الأربعاء، 20 يناير 2016 11:45 ص
هاشتاج "الرئيس الصينى" يتصدر تويتر تزامنا مع زيارته للقاهرة اليوم الرئيس الصينى "شى جين بينج"
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدر هاشتاج "الرئيس الصينى" قائمة الأعلى تداولا على موقع التغريدات الصغيرة "تويتر"، تزامنا مع استقبال القاهرة للرئيس الصينى "شى جين بينج" اليوم الأربعاء، الذى بدأ أمس جولة بالمنطقة بدأها بالسعودية وينهيها بإيران.

ومن المقرر أن يعقد الرئيسان عبد الفتاح السيسى وشى جين بينج، لقاء قمة غدا الخميس، على أن يعقبه مؤتمر صحفى للرئيسين يلقى فيه السيسى وشى جين بينج كلمة.

ويرافق الرئيس الصينى خلال زيارته للقاهرة بعثة كبيرة من كبار الشركات الصينية المهتمة بالسوق المصرية، الأمر الذى يتيح إقامة شراكة بين الشركات المصرية ونظيرتها الصينية، بما ينعكس إيجابا على حجم العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، وستتركز المباحثات المصرية الصينية على تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين، وزيادة الاستثمارات، حيث تعد أول زيارة رسمية لرئيس صينى منذ 12 عاما، وتتزامن مع الاحتفالات بذكرى مرور 60 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقد بلورت الحكومة خلال اجتماعها الأحد الماضى قائمة بالمشروعات الاقتصادية التى ستطرحها على الجانب الصينى خلال زيارة شى جين بينج، فيما أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى عن أمله فى أن تمثل هذه الزيارة "نقلة نوعية" للعلاقات الثنائية.


اليوم السابع -1 -2016



موضوعات متعلقة..


- التنين الصينى فى القاهرة اليوم.. "شى جين بينج والسيسى" يبدآن شوطاً جديداً من العلاقات بين القاهرة وبكين.. والحكومة تستعد بحزمة مشروعات.. مصر تسعى لتحقيق أقصى استفادة من التجربة الاقتصادية الصينية


-ننفرد بتفاصيل اتفاقيات ومذكرات التفاهم خلال زيارة الرئيس الصينى لمصر


- الرئيس الصينى يبدأ زيارته للقاهرة اليوم.. وغدا قمة مصرية - صينية


- دبلوماسى سابق: زيارة رئيس الصين لمصر بداية لشراكة استراتيجية بين البلدين


-"الكهرباء" تعلن توقيع 3 عقود لإنشاء محطات فحم وضخ وتخزين خلال زيارة الرئيس الصينى لمصر.. و5 اتفاقيات مع بنوك صينية لتمويل المشروعات.. و"اليمانى":8 مليارات دولار حجم الاستثمارات مع بكين


- "مصر بلدى": زيارة رئيس الصين للقاهرة بداية لعلاقات قوية بين البلدين


-بالفيديو..معبد الأقصر يتزين لاستقبال السيسى لافتتاح العام المصرى -الصينى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة