الصحافة الإسرائيلية: جريمة أخلاقية هزت إسرائيل.. أخ يغتصب شقيقته ووالده يتستر عليه.. 8841 شخص خضعوا لعملية "تدبيس معدة" فى إسرائيل منذ 2014.. تقدم كبير فى المفاوضات بين إسرائيل وتركيا لتطبيع العلاقات

الخميس، 21 يناير 2016 01:54 م
الصحافة الإسرائيلية: جريمة أخلاقية هزت إسرائيل.. أخ يغتصب شقيقته ووالده يتستر عليه.. 8841 شخص خضعوا لعملية "تدبيس معدة" فى إسرائيل منذ 2014.. تقدم كبير فى المفاوضات بين إسرائيل وتركيا لتطبيع العلاقات نتنياهو والرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب - محمود محيى و هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


تقدم كبير فى المفاوضات بين إسرائيل وتركيا لتطبيع العلاقات



اليوم السابع -1 -2016



نقلت إذاعة "صوت إسرائيل" تقارير إعلامية تركية تؤكد، تقدم فى المفاوضات الجارية بين تركيا وإسرائيل حول تطبيع العلاقات بين البلدين.

وقالت التقارير التركية إنه بموجب الاتفاق المتبلور ستقوم إسرائيل بتعويض أبناء عائلات القتلى فى حادث أسطول الحرية بسفينة "مرمرة" عام 2010 بمبلغ اجمالى 20 مليون دولار وبالمقابل ستسحب تركيا كافة الدعاوى التى كانت قد قدمتها ضد ضباط وجنود من الجيش الإسرائيلى شاركوا فى عملية السيطرة على السفينة التركية.

وأشارت التقارير إلى أن مطلب أنقرة أن ترفع إسرائيل الحصار عن قطاع غزة لا يزال مدار خلاف بين البلدين، مضيفة أن السفير الذى تنوى أنقرة تعيينه لدى إسرائيل هو نائب المدير العام لوزارة الخارجية التركية تشان ديزدار.



هأارتس: نتنياهو يعتزم تعيين متحدثا جديدا للحكومة الإسرائيلية



1


كشفت صحيفة "هآارتس" الإسرائيلية النقاب عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو يعتزم تعيين ديفيد كيز الذى يحمل الجنسية الأمريكية والإسرائيلية متحدثا باسم الحكومة للإعلام الغربى، رغم موقفه المتشدد من مصر والصين وروسيا بحكم عمله السابق فى منظمات حقوق الإنسان الأمريكية.

وأضافت الصحيفة أن" كيز" يعمل رئيسا للمنظمة الأمريكية لحقوق الإنسان والتى وجهت انتقادات عديدة لمصر فيما يتعلق بحقوق الإنسان وحرية الصحافة.

وأوضحت الصحيفة أن "كيز" طالب الإدارة الأمريكية بمنع المعونة العسكرية السنوية التى تقدمها لمصر ، كما أنه طالب بعدم تسليم مصر مروحيات الاباتشى.

وأعرب"كيز" فى العديد من المواقف عن تضامنه مع جماعة الإخوان المسلمين، حيث قال فى مقالة له نشرة فى عام 2014 أنه يجب عدم تسليم مصر طائرات الاباتشى الأمريكية بعد ثورة 30 يونيو.



جريمة اخلاقية هزت إسرائيل.. أخ يغتصب شقيقته ووالده يتستر عليه


اليوم السابع -1 -2016




كشفت صحيفة "يسرائيل ها يوم" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن جريمة جنسية بشعة هزت الرأى العام الإسرائيلى، باغتصاب شاب إسرائيلى فى أواخر العشرينيات من عمره، لشقيقته منذ عام 2014 حتى إلقاء القبض عليه فى ظل تكتم والده على الجريمة.

وأضافت الصحيفة العبرية أن قاضى التحقيقات بمدينة "دان" القريبة من تل أبيب يارون جات، رفض طلب المحامين عن المتهم ووالده بالإفراج عنه بعد انقضاء فترة حبسه على ذمة التحقيقات، وجدد مدة حبسه عدة أيام إضافية للمشتبه فيهم بارتكاب الجرائم المنسوبة إليهم.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن الشاب الإسرائيلى اعتقل من قبل لأكثر من عام بتهم ارتكابه جرائم تحرش جنسية خطيرة، مضيفة أنه تم إلقاء القبض على والده أيضا بسبب التستر عليه وتهديد ابنته فى حال قامت بالإبلاغ عنه.

وكشفت تحقيقات النيابة الإسرائيلية أن الشاب قام بارتكاب جرائم جنسية بحق أخته مما تسبب فى إصابات خطيرة لها.

واعترف والد المغتصب أنه كان على علم بجرائمه ولكنه غض الطرف ولم يضع حدا لهذه الجرائم، وأضاف أنه هدد ابنته إذا تحدثت عن هذا الأمر أو قامت بإبلاغ الشرطة، فيما ادعى محامى المتهم أن شقيقته كاذبة وأن موكله لم يرتكب تلك الجرائم.

8841 شخص خضعوا لعملية "تدبيس معدة" فى إسرائيل منذ 2014


اليوم السابع -1 -2016


كشف تقرير إسرائيلى، نشرته صحيفة "يسرائيل هايوم" أن 4441 شخص قاموا بعمليات "تدبيس معدة" فى إسرائيل من أجل تقليل أوزانهم منذ عام 2014 حتى الآن، 15 منهم لقوا حتفهم.

وقال التقرير الصادر عن عدد من خبراء التغذية الإسرائيلية، بجمعية "التغذية والتخسيس" المتخصصة فى التغذية، أن تلك العملية أصبحت منتشرة بشكل كبير فى إسرائيل، مشيرة إلى أن لها العديد السلبيات والإيجابيات فى نفس الوقت، كما أن عشرات الأسئلة تنهال عليها يوميا حول تلك العمليات وجراحتها وشكلها فى المستقبل.

وأوضح الخبراء أنه قبل إجراء العملية، يجب متابعة طبيب متخصص فى التغذية وإتباع نظام غذائى معين، والحفاظ على نظام غذائى منخفض السعرات الحرارية ومنخفضة الكربوهيدرات لمدة ثلاثة أسابيع واتخاذ الفيتامينات.

وأشار خبراء التغذية الإسرائيلية، إلى أنه يجب على المريض قبل إجرائها أن يخفض من وزنه ما بين 5 إلى 10% من وزنه، موضحين أن هذا الإجراء يساهم بشكل كبير فى إنقاص الوزن بشكل كبير على المدى القصير بعد الجراحة وتقليل المضاعفات الجراحية.

وشدد الخبراء على أهمية الإقلاع عن التدخين قبل العملية بستة أسابيع، مضيفين أنه بعد إجراء العملية الجراحية هناك لقاء مع أخصائية تغذية لمدة 6 مرات فى السنة الأولى، وحوالى من مرة إلى 3 مرات فى السنة الثانية وما بعدها، مع الحرص على شرب الكحول أو الحد منها كثيرا، وتجنب شرب المشروبات الغازية وتجنب أداء الصيام الكامل للسنة الأولى بعد عام ونصف العام بعد الجراحة، نظرا لخطر الجفاف والقىء. وعلاوة على ذلك، فمن المستحسن أن تستهلك 6-4 وجبات صغيرة على مدار اليوم والإكثار من تناول مياه الشرب والتوصية بشرب الماء بربع ساعة قبل وجبات الطعام أو نصف ساعة فى وقت لاحق.


موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية: يوم المنشورات والطرد فى البرلمان.. أخطر 5 تعديلات على قانون "القومى لحقوق الإنسان".. قمة مصرية صينية اليوم.. قرار العفو عن الشباب المحكوم عليهم خلال ساعات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة