عضو بمجلس النواب: تراجع ملحوظ فى صناعة الدواء بمصر منذ 7 سنوات

الخميس، 21 يناير 2016 03:50 ص
عضو بمجلس النواب: تراجع ملحوظ فى صناعة الدواء بمصر منذ 7 سنوات محمد سليم عضو مجلس لجنة الصحة بمجلس النواب
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد سليم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن هناك تراجع ملحوظ فى صناعة الدواء بمصر منذ 7 سنوات، حيث كانت مصر فى مقدمة الدول المصدرة للدواء على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيراً إلى أن حجم الاستثمارات بالقطاع أصبح لا يتجاوز 40 مليار جنيه، وهم مستوى منخفض مقارنة ببعض الدول المجاورة مثل السعودية والأردن.

وحمل سليم خلال كلمته بمؤتمر شعبة الأدوية، مسئولية تدهور صناعة الدواء فى مصر إلى وزير الصحة الحالى والوزراء السابقين، مؤكداً على أنه سيعمل خلال الفترة القادمة على الارتقاء بقطاع الصحة، وفى مقدمتها قطاع الدواء، مضيفاً أنه سيتعاون مع جميع الجهات المسئولة بالمنظومة للتعرف على العقبات وأوجه القصور، ومن يثبت عليه التقصير سيقع تحت الاستجواب".

واعترض عضو مجلس النواب على مسمى الهيئة العليا للدواء، مطالباً بتحويلها إلى هيئة الدواء المصرية ووعد بتبنى هذا الملف بالبرلمان.

وأشار إلى أنه سيتواصل مع جميع الأطراف المعنية، لحدوث تقارب بين غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات وشعبة الدواء باتحاد الغرف التجارية للوصول إلى صياغة تخدم القطاع وتعمل على استكمال تطويره للتغلب على متطلبات الزيادة السكنية.

واعتبر محمد سليم أن صناعة الدواء جزء من استقرار البلاد، مضيفاً انه سينتظر مقترحات جميع الأطراف من شعبة الدواء باتحاد الغرف وغرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات ونقابة الصيادلة ووزارة الصحة لإصدار مشروع قانون هيئة الدواء المصرى من خلال لجنة الصحة بمجلس النواب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة