ثورة عمرانية فى مصر بالنكهة الصينية.. 600 فدان تنتظر "ديزنى لاند" بالعربى بالعاصمة الإدارية.. وزارة الإسكان تتفق مع شركات بكين على تطوير 12 مبنى للوزارات.. وتجديد شامل للبرلمان بـ3 أعوام

الجمعة، 22 يناير 2016 01:56 م
ثورة عمرانية فى مصر بالنكهة الصينية.. 600 فدان تنتظر "ديزنى لاند" بالعربى بالعاصمة الإدارية.. وزارة الإسكان تتفق مع شركات بكين على تطوير 12 مبنى للوزارات.. وتجديد شامل للبرلمان بـ3 أعوام جانب من توقيع الاتفاقية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
باتت مصر على أعتاب ثورة عمرانية خلال الأعوام الثلاثة المقبل، بعد زيارة الرئيس الصينى، جى شين بينج، الأخيرة لمصر، والتى خرجت بالعديد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون، فى جميع المجالات الحياتية الهامة بالنسبة للمواطن المصرى، خاصة الإسكان، والتنمية العمرانية، حيث شهد اليوم، الجمعة، بعض الاتفاقات بين وزارة الإسكان وبعض الشركات الصينية على هامش الزيارة، من شأنها إحداث ثورة عمرانية، من خلال تطوير المبانى الحكومية أو إنشاء مدن ترفيهية، بخلاف العاصمة الإدارية الجديدة، وجميعها تنتهى خلال 3 أعوام على الأكثر، وفقا للجداول الزمنية المحددة منة قبل تلك الشركات.

ووقّع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ورئيس مجلس إدارة شركة "mcc"الصينية، مذكرة تفاهم، تتولى من خلالها الشركة الصينية أعمال تصميم وتمويل وتنفيذ المدينة الترفيهية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

نسخة ديزنى لاند المصرية على مساحة 600 فدان


وقال وزير الإسكان فى تصريحات له: "الشركة الصينية هى إحدى أكبر شركات المقاولات، ولها خبرة كبيرة فى مختلف المشروعات"، مشيرا إلى أن المدينة الترفيهية من المخطط إنشاؤها على مساحة 600 فدان، وستكون على أعلى مستوى من التنفيذ، وتضاهى مدينة "ديزنى لاند" العالمية.

إنهاء المشروع فى 3 أعوام على الأكثر


وأشار الوزير إلى أن مسئولى الشركة الصينية عرضوا أيضا الشراكة فى أعمال الصيانة والإدارة، بعد الانتهاء من التنفيذ، الذى سيستغرق عامين ونصف العام، أو 3 أعوام، كما أكدوا استعدادهم لتنفيذ أعمال أخرى، مثل محطات المياه والصرف الصحى، وجميع أعمال الكهرباء.

اليوم السابع -1 -2016

تطوير 12 مبنى للوزارات ضمن خطة التنمية العمرانية



وعقب توقيع العقود المشروطة لمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيسين المصرى والصينى، قام الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بتوقيع العقود التفصيلية للمشروعات مع رئيس مجلس إدارة شركة "CSCES" الصينية، بمقر وزارة الإسكان.

وأكد وزير الإسكان، فى تصريحات صحفية، أن المشروعات التى تم توقيع عقودها تشمل تنفيذ 12 مبنى للوزارات، ومبنى مجلس الوزراء، والبرلمان، وقاعة المؤتمرات الكبرى، وأرض المعارض.

وأشار وزير الإسكان إلى أن الشركة الصينية ستحصل على قرض يصل إلى 3 مليارات دولار من أحد البنوك الصينية لتمويل تنفيذ هذه المشروعات، الضخمة، المأمول انتهائها أثناء المعدل الزمنى المقدر لها.
اليوم السابع -1 -2016
وشدد الدكتور مصطفى مدبولى، خلال لقائه والمسئولين الصينيين، على ضرورة الإسراع بإنهاء إجراءات القرض، والبدء فى تنفيذ المشروعات التى تم توقيع العقود الخاصة بها، مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع هذا الملف باهتمام شديد، ووزارة الإسكان من جانبها ستقوم بتذليل أى صعوبات تواجه الشركة الصينية فى أعمالها المختلفة، وأوضح الوزير أن بعض هذه المشروعات من المقرر الانتهاء منها خلال عامين ونصف العام، وبعضها سينتهى فى 3 أعوام، وهذا تحدٍ كبير، نعمل جميعاً على النجاح فيه.

الجانب الصينى يعرض استضافة الوزير لمشاهدة إنجازات الشركة على الواقع



من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة شركة "CSCES"، الصينية، اهتمامه بهذه المشروعات التى تُعد باكورة أعمال الشركة فى مصر، مشيراً إلى أن الشركة لديها خبرة كبيرة فى مثل هذه المشروعات، وسبق لها تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى، موجهاً الدعوة لوزير الإسكان وفريق العمل لزيارة الصين، ومقر الشركة، وتفقد المشروعات التى نفذتها الشركة.

اليوم السابع -1 -2016


موضوعات متعلقة:



- وزير التجارة: اتفاق الحزام الاقتصادى لطريق الحرير يربط الصين بأفريقيا عبر مصر

- وزير الاستثمار: زيارة الرئيس الصينى لمصر فتحت آفاقا للتعاون المشترك

- الرئيس الصينى يصل معبد الكرنك ووزير الآثار يتولى الإرشاد خلال الجولة

- الرئيس الصينى ينهى جولته بالبر الغربى ويتوجه لمعبد الكرنك

- مستشار مصر السياحى ببكين: حضور رئيسى مصر والصين حفل الأقصر تشجع السياحة

- مدير آثار الهرم: إضاءة منطقة الأهرامات ترحيبا بالرئيس الصينى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة