مهاجرون يقتحمون ميناء كاليه الفرنسى ويعتلون عبّارة بريطانية

السبت، 23 يناير 2016 10:56 م
مهاجرون يقتحمون ميناء كاليه الفرنسى ويعتلون عبّارة بريطانية مهاجرين غير شرعيين
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا


تعطل النشاط ، اليوم السبت ، بمرفأ كاليه بشمال فرنسا اثر اقتحام مهاجرين لعبارة متوجهة إلى المملكة المتحدة ، وذلك بعد مظاهرة تضامنية مع المهاجرين بمعسكر "الغابة" شارك فيها نحو 2000 شخص.

وكانت مجموعة من 500 شخص قد اقتحمت الحاجز الأمنى أمام المرفأ وتسلل إلى الداخل نحو 150 شخصا ، ثم تسلل نحو 50 شخصا إلى احدى العبارات المتوجهة إلى بريطانيا قبل أن يتم اعتقالهم من قبل قوات الأمن.

وصرح مارك بويسيسو رئيس مرفأ كاليه ، بأن العدد القياسى للاجئين بكاليه وقرب معسكرهم من الميناء يعرقل عملية التأمين مهما كانت الوسائل التى تحشدها الدولة ، داعيا إلى نقل هذا المعسكر بعيدا حتى يتواصل النشاط فى الميناء بانتظام.

واعتبر رئيس المرفا أن الوضع الراهن لا يمكن أن يستمر ، دعيا إلى عقد اجتماع طارئ لبحث الأوضاع الأمنية والإنسانية بمعسكر اللاجئين بكاليه بمشاركة مسئولين محليين وبرلمانيين وممثلين عن الحكومة.

يذكر أنه يعيش فى كاليه ومحيطها نحو 4000 مهاجر أغلبهم من أصول إفريقية (الصومال والسودان وإثيوبيا)، وينتظرون الفرصة لعبور القنال إلى المملكة المتحدة، بحثا عن ظروف معيشية أفضل أو اللحاق بذويهم.

وتشهد أوروبا حاليا تدفقا غزيرا من المهاجرين وطالبى اللجوء ، حيث يتردد يوميا الآلاف من المهاجرين الهاربين من بلدانهم، خشية الحروب والانتهاكات وأعمال العنف التى تشهدها بعض مناطق النزاعات خاصة فى الشرق الأوسط وأفريقيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة