4 مجموعات قتالية مجهزة لاسلكيا لمواجهة قطع الجماعة الإرهابية للطرق .. انتشار سيارات الدفع الرباعى والكاميرات لتأمين الطرق والإبلاغ عن أى معوقات مرورية.. وتطبيق قانون ولوائح المرور

الإثنين، 25 يناير 2016 12:00 ص
4 مجموعات قتالية مجهزة لاسلكيا لمواجهة قطع الجماعة الإرهابية للطرق .. انتشار سيارات الدفع الرباعى والكاميرات لتأمين الطرق والإبلاغ عن أى معوقات مرورية.. وتطبيق قانون ولوائح المرور اللواء مجدى عز الدين مساعد الوزير للمرور
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء مجدى عز الدين مساعد الوزير للمرور بالتعاون مع إدارات المرور المختلفة على مستوى الجمهورية خطة مرورية شاملة لمتابعة الحالة المرورية لحظة بلحظة لمنع التكدسات المرورية استعدادا لإحياء ذكرى ثورة 25 يناير من خلال توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية مع وضع خطة أمنية على الطرق السريعة والصحراوية فضلا عن مواصلة الحملات المرورية لفرض الانضباط بالشارع وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم .

وترتكز الخطة المرورية على عدة محاور أمنية ومرورية وانضباطية مع تكثيف الخدمات الأمنية ونشر قوات التدخل السريع فى جميع أنحاء الجمهورية والتشديد على اليقظة الكاملة لتحقيق أكبر معدل من معدلات الكفاءة الأمنية ومواجهة كافة أشكال الجريمة أو الخروج على القانون لحماية المواطن وتعزيز الأمن فى الشارع المصرى إلى جانب مواصلة الحملات الأمنية الموسعة أعلى الطرق لرصد الخارجين عن القانون.
كما قامت الإدارة بتوجيهات تعليمات مشددة لرجال المرور بالتعامل مع كافة اشكال الخروج عن القانون والإخلال بالأمن العام من خلال السيطرة الأمنية على كافة المحاور والطرق التابعة للادارة العامة للمرور ومتابعة حركة السيارات والإبلاغ عن أى معوقات مرورية والحرص على إشعار المواطنين بالأمن والأمان مع انتشار الكاميرات المرورية أعلى الطرق لرصد أشكال قطع الطريق التى تقوم بها الجامعة الإرهابية .

ودفعت إدارة المرور بـ 4 مجموعات قتالية بسيارات مجهزة لاسليكا من قوة الإدارة العامة للمرور وتم تدرييبهم على أحدث وسائل التدريب على المواجهة القتالية ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون وتم توزيعهم على أقسام المرور منها قسم مرور الطريق الدائرى الشرقى بالمنطقة الأولى وقسم مرور الطريق الدائرى الشرقى المنطقة الثانية، وقسم مرور الطريق الدائرى الشرقى المنطقة الثالثة وقسم مرور القوس الغربى برئاسة ضباط الإدارة وأمناء شرطة على أن تكون كل مجموعة قتالية مكونة من أربع مجندين مزودين بأسلحة آلية والصديرى الواقى، كما تم تخصيص رقم الاغاثة على الطرق و المحاور رقم 01221110000.

من جانبه أكد مصدر لأمنى أن الخطة الأمنية ارتكزت أيضًا على تعيين الخدمات المرورية اللازمة على كافة المحاور الثابتة والمتحركة للعمل على انتظام الحالة المرورية ومنع التكدسات على المحاور عليها مثل الطريق الدائرى وأعلى الطريق الزراعى وأسفل نفق السلام ومدخل الاتوستراد ومحور المنيب حتى مطلع محور المريوطية ومنزل محور المريوطية على القوس الغربى وطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوية وطريق السويس الصحراوى وطريق القطامية العين السخنة وطريق الاسماعيلية الصحراوى وطريق الإسكندرية الزراعى وطريق العلمين الساحلى وطريق الإسكندرية الساحلى و الابلاغ عن اى معوقات مرورية او قطع طريق يتسبب فى احداث كثافات مرورية .

وأشار المصدر إلى أنه سيتم تفعيل دور خدمة الإغاثة عن طريق تكثيف سيارات الإغاثة على الطرق والمحاور الهامة والرئيسية والتى من المتوقع زيادة الحركة المرورية عليها وهو ما يهدف بالدرجة الأولى إلى إرشاد ومعاونة المواطنين قائدى الطرق ممن يتعرضون لأى حوادث أثناء سيرهم على الطرق أو ممن يتعرضون لأى مشاكل بسبب أعطال سياراتهم وسرعة نجدتهم والعمل على توفير جميع السبل المتاحة من سحب السيارات المعطلة على مدار الـ 24 ساعة كاملة .

وأوضح المصدر إلى أنه سيكون هناك تنسيق كامل مع إدارات المرور فى كافة المحافظات، وخاصة القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والسويس ومرسى مطروح، لتنظيم الخدمات المرورية على مداخل ومخارج القاهرة الكبرى من خلال الربط مع غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة العامة للمرور المزودة بالكاميرات المراقبة على محاور القاهرة والجيزة ومخارج كافة الطرق من وإلى القاهرة، وذلك بهدف استيعاب حركة السيارات المغادرة من مناطق القاهرة الكبرى والمتجهة إلى مختلف المحافظات الأخرى .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة