"التعليم" تبدأ تدريب رؤساء الكنترولات خلال إجازة نصف العام.. نائب رئيس الامتحانات للثانوية العامة: تعريفهم بوسائل الغش بدءا من "البرشام" حتى الفيزا كارد.. و150 ألف طالب سجلوا استماراتهم إلكترونيا

الثلاثاء، 26 يناير 2016 07:52 م
"التعليم" تبدأ تدريب رؤساء الكنترولات خلال إجازة نصف العام.. نائب رئيس الامتحانات للثانوية العامة: تعريفهم بوسائل الغش بدءا من "البرشام" حتى الفيزا كارد.. و150 ألف طالب سجلوا استماراتهم إلكترونيا الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن موعد تدريب المرشحين للعمل كرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة، وقال محمد سعد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة سوف تبدأ فى تدريب رؤساء اللجان، انطلاقا مع بداية إجازة نصف العام، موضحا أنه سوف يتم إعطاء رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة، بيانات ومعلومات عن كل حالات الغش التى تم ضبطها خلال السنوات السابقة فى الامتحان، ومنحهم البيانات الكافية وتدربيهم على طرق اكتشاف الوسائل الإلكترونية الحديثة فى الغش.

وأضاف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات خاصة، أن هناك طرقا إلكترونية كثيرة للغش على رأسها استخدام تليفون محمول وساعة إلكترونية يخزن وسماعة بلوتوث توضع فى الأذن، حيث تقوم الطالبات بوضعها تحت الطرحة، إضافة إلى الفيزا كارد ووضع كارت ميمورى بداخلها، وأيضا النظارة السحرية وكذلك طريقة الغش العادية وهى البرشام.

وأشار نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أنه سيتم تدريب رؤساء اللجان على تشديد إجراءات تفتيش الطلاب قبل دخولهم لجنة الامتحانات، وأيضا إصدارهم تعليمات للملاحظين والمراقبين على ضرورة الانتباه جيدا من الطلاب أثناء توزيعم أوراق الأسئلة على الطلاب داخل لجنة الامتحانات.

وأوضح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن عددا كبيرا من طلاب الثانوية العامة سجلوا استماراتهم إلكترونيا، متابعا أن ما يقرب من 150 ألف طالب وطالبة سجلوا حتى الآن، من إجمالى 550 ألف طالب يخوضون امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أن آخر موعد لغلق باب التسجيل بداية الفصل الدراسى الثانى، على أن يتم البدء فى تسجيل الاستمارات الورقية وتوقيع الطالب على إقرار عدم اصطحاب التليفون المحمول داخل لجنة الامتحانات والعقوبة التى تضمنها القرار الوزارى رقم 500 والخاص بحالات الحرمان من الامتحانات بسبب الغش بعد إضافة العقوبة الجديدة التى تضمنها القرار بقانون رقم 101 والذى حدد عقوبة الحبس مدة لا تقل عن عام وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد على 50 ألفا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة