نكشف التشكيل الإدارى الجديد لـ"دعم مصر".. طاهر أبو زيد أمينا عاما.. وعلاء عبد المنعم للاتصال السياسى.. و4 نواب لـ"اليزل" أبرزهم أسامة هيكل.. ومصادر: رفض "الخدمة المدنية" عكس ضرورة إعادة بناء الائتلاف

الثلاثاء، 26 يناير 2016 05:37 م
نكشف التشكيل الإدارى الجديد لـ"دعم مصر".. طاهر أبو زيد أمينا عاما.. وعلاء عبد المنعم للاتصال السياسى.. و4 نواب لـ"اليزل" أبرزهم أسامة هيكل.. ومصادر: رفض "الخدمة المدنية" عكس ضرورة إعادة بناء الائتلاف اللواء سامح سيف اليزل رئيس ائتلاف دعم مصر
كتب: محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى خطوة جديدة نحو الوصول لكيان متماسك، توافق ائتلاف دعم مصر، على ضرورة أن يكون له هيكل إدارى مؤقت، يسعى نحو إعادة بناء الائتلاف بشكل جديد، انطلاقاً من نقاط القوة، والتوسع بشكل يضمن الوصول إلى تشكيل قوى موحد، فى ضوء مشاركة كل الأعضاء فى قرارات الائتلاف ومن ثم الإلتزام بها، ذلك بعد تعرضه لعدد من الأزمات، عكست أهمية لم الشمل.

خسارة "عبد المنعم" وعدم التوافق بشأن "الخدمة المدنية" كشفت عدم التماسك



مصادر كشفت لـ"اليوم السابع"، أنه قد جرى التوافق على التشكيل الجديد لهيكل إدارة ائتلاف دعم مصر، لحين إجراء انتخابات داخلية، وذلك بعدما شهد الائتلاف عدد من المواقف عكست عدم تماسكه، أبرزها خسارة علاء عبد المنعم فى معركة وكالة المجلس، وعدم الالتزام بقرار الائتلاف بشأن "الخدمة المدنية" الذى أعلنه سامح سيف اليزل رئيسه خلال الجلسة العامة.


طاهر أبو زيد أميناً عاماً.. و4 نواب لـ"سيف اليزل"



وأوضحت المصادر، أنه تم اختيار طاهر أبو زيد وزير الرياضة الأسبق، عضو مجلس النواب، أميناً عاماً للائتلاف، والنواب أسامة هيكل ومحمد السويدى وأحمد سعيد وسعد الجمال، نواب لرئيس الائتلاف اللواء سامح سيف اليزل، إضافة إلى دور آخر، للنائب علاء عبد المنعم، وهو الاتصال السياسى مع الكيانات أو الأحزاب السياسية الأخرى.

وأشارت المصادر، إلى أن دور الأمين العام هو التواصل مع التنظيمات المختلفة المرتبطة بالائتلاف، ودور نواب الرئيس، هو ما يوكله "سيف اليزل" لهم من مهام مختلفة، مشددة على أنه تم الاتفاق على عدم إعلان ذلك التشكيل المؤقت فى الوقت الحالى، لافتة إلى أن اجتماعات مكثفة ستنعقد خلال الأيام المقبلة مع مجموعات مختلفة من أعضاء الائتلاف، لإعادة بناءه بشكل يضمن تماسكه.

"السويدى" بعد إختياره نائباً لـ"اليزل": لسنا الأفضل لكنه تشكيل مؤقت



وبسؤال محمد السويدى، عضو مجلس النواب، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أكد ما نشرته "اليوم السابع" بشأن التشكيل الجديد المؤقت لإدارة إئتلاف "دعم مصر"، وهو إختيار طاهر أبو زيد وزير الرياضة الأسبق، وعضو مجلس النواب، أميناً عاماً للائتلاف، والنواب أسامة هيكل ومحمد السويدى وأحمد سعيد وسعد الجمال، نواب لرئيس الائتلاف اللواء سامح سيف اليزل.

وأضاف "السويدى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن ذلك التشكيل سيتسمر لأسابيع قليلة مقبلة، متابعاً: "لسنا الأفضل على الاطلاق، لكن هناك من فى الائتلاف من هو أفضل منا، لكنه تشكيل مؤقت لعبور المرحلة المقبلة، هدفه سرعة التواصل مع النواب، ولم شمل النواب على رؤى موحدة، والاستقرار على قرارات، تضمن مشاركة كل أعضاء الائتلاف".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الائتلاف رأى ضرورة الانتقال من الاجتماعات الموسعة، إلى عقد اجتماعات مصغرة تشمل عدد أقل من النواب، وتحقق السرعة المطلوبة فى التواصل، متابعاً: "دور التشكيل هو التواصل مع النواب، وتهيئة الائتلاف لعقد انتخابات داخلية، ستكون عقب الجلسة العامة المقبلة بأيام قليلة".


موضوعات متعلقة..



محمد السويدى بعد اختياره نائبا لـ"سيف اليزل":دور التشكيل الجديد لم الشمل

مصادر تكشف الهيكل الجديد لـ"دعم مصر".. أمين عام و4 نواب لـ"سيف اليزل"










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة