الصحافة الإسبانية: إسبانى يغتصب رضيعة زوجته ويلقى بها من النافذة.. البرازيل تعلن الحرب على فيروس زيكا وتتخوف من خسارتها.. ملك إسبانيا يلغى زيارته للسعودية بناءًعلى طلب إيران

الأربعاء، 27 يناير 2016 02:24 م
الصحافة الإسبانية: إسبانى يغتصب رضيعة زوجته ويلقى بها من النافذة.. البرازيل تعلن الحرب على فيروس زيكا وتتخوف من خسارتها.. ملك إسبانيا يلغى زيارته للسعودية بناءًعلى طلب إيران ملك إسبانيا فيليبى السادس
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إسبانى يغتصب رضيعة زوجته ويلقى بها من النافذة



اليوم السابع -1 -2016


قالت صحيفة الموندو الإسبانية أن إسبانيا شهدت أسوأ حادث لها بعد مقتل طفلة إسبانية 17 شهرا، بعد الاعتداء عليها جنسيا وقذفها من النافذة، من قبل زوج والدتها الذى يبلغ 30 عاما.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطفلة الإسبانية ذهبت للمستشفى ومكثت 48 ساعة فى العناية المركزة ولكن فى النهاية توفت لتعرضها لإصابات خطيرة للغاية ومنها الضغط داخل الجمجمة.

وأوضحت أن والدة الطفلة برازيلية وتبلغ 18 عاما واكتشفت أن زوجها يعتدى على ابنتها وقام بقذفها من النافذة، وقال الجيران "كنا نصرخ عندما رأيناه فى الشرفة وقلنا له "كفى كفى "، وفى البداية كنا نعتقد أن هذه الطفلة دمية".

وتعرضت الطفلة لإصابات متعددة وخطيرة، والتشخص الرسمى أنها عانت من "الضغط داخل الجمجمة"، ومن المتوقع أن يتم حبس مرتكب الجريمة مدى الحياة.


البرازيل تعلن الحرب على فيروس زيكا وتتخوف من خسارتها



اليوم السابع -1 -2016


قالت صحيفة الباييس الإسبانية أن البرازيل أعلنت الحرب على الزاعجة المصرية "بعوضة النمر"التى تنقل فيروس زيكا المتسبب فى تشوهات الأجنة، وقامت الحكومة البرازيلية بنشر 220 ألف جندى من القوات المسلحة بالبرازيل للعمل على القضاء على بؤر تمركز وتكاثر البعوض وخاصة الزاعجة المصرية "بعوضة النمر"والتى عادة تكون موجودة فى المناطق التى يوجد بها المياه الراكدة.

وقال وزير الصحة مارسيلو كاسترو أن "البرازيل تخسر الحرب أمام البعوض إذا لم يتم التوصل إلى لقاح أو علاج لفيروس زيكا"، مضيفا أن قوات الجيش تبدأ فى الانتقال من بيت لآخر بغرض توعية المواطنيين بأفضل السبل للوقاية من الفيروس والقضاء على البعوض الذى ينتقل من خلاله، معترفا أن فيروس زيكا من أكبر الأزمات الصحية فى تاريخ البرازيل، ومشيرا إلى أن فى العام الماضى سجلت البرازيل رقما قياسيا فى عدد حالات فيروس زيكا وحمى الضنك وذلك بسبب انتشار الزاعجة المصرية فى البلاد، وسجلت 1.6 مليون حالة فى أمريكا اللاتينية.

وتقدر الحكومة البرازيلية أن 80% من بؤر الانتشار هذا النوع من البعوض موجود فى المياه المهجورة فى الحدائق، ولا توجد بيانات عن عدد محدد للإصابات ولكن تقدر الحكومة بين 497000 و1482000 من الحالات، وهذه البعوضة تزدهر وتتكاثر مع الأمطار.

وأشارت الصحيفة إلى أن البرازيل ألغت الكرنفال الذى من المفترض أن يكون فى أغسطس القادم، عندما تعقد دورة الألعاب الأوليمبية فى ريو دى جانيرو، حيث أن البرازيل تستقبل الزوار من مختلف أنحاء العالم فى هذا الوقت، ولهذا قامت بإلغائه لعدم نشر فيروس زيكا.


ملك إسبانيا يلغى زيارته للسعودية بناءا على طلب إيران



اليوم السابع -1 -2016


كشفت صحيفة إيه بى سى الإسبانية أن إلغاء ملك إسبانيا فيليبى زيارته إلى المملكة العربية السعودية التى كانت مقررة من 16 إلى 18 فبراير، بناءا على طلب إيران، بعد الأزمة السياسية القائمة بينهما إثر إعدام السعودية لـ 47 شخصا، من بينهم رجل الدين الشيعى نمر باقر النمر.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الإسبانية أبلغت المملكة العربية السعودية بتأجيل زيارة الملك إلى السعودية بسبب الحاجة الملحة إلى الملك فيليبى البقاء فى إسبانيا لمواصلة مفاوضات محتملة لتشكيل الحكومة الجديدة، لافتة إلى أنه على الرغم من أن موعد الزيارة الجديدة لم يتم الإعلان عنها رسميا إلا أن سفير المملكة العربية السعودية فى مدريد الأمير خالد بن منصور آل سعود أكد أن الوضع السياسى فى إسبانيا معقد للغاية ويتطلب وجود الملك فى البلاد.

وقال مسئولون سعوديون إنهم يتفهمون جيدا موقف إسبانيا واستعدادها للتوصل لموعد جديد، حيث أن هناك حاجة للحديث مع الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأوضحت الصحيفة أن علاقات إسبانيا مع إيران قوية للغاية فى الوقت الذى يوجد فيه علاقات ثنائية اقتصادية قوية مع المملكة العربية السعودية، ولكن إسبانيا قررت تأجيل زيارتها للسعودية حتى لا تغضب إيران، على الرغم من وجود اتفاقيات ثنائية مع السعودية، ووجود مصالح اقتصادية كبيرة لإسبانيا، مثل انشاء الشركات الإسبانية للقطار سريع من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة بـ 6.7 ملياريورو، فضلا عن اتفاقيات تشييد بناء 5 سفن للقوات البحرية للمملكة العربية السعودية بتكلفة 3 مليار يورو.


موضوعات متعلقة


- الصحف الإيرانية: لقاء تاريخى لروحانى مع بابا الفاتيكان.. الحكومة تجرى مشاروات بعد استبعاد الاصلاحيين للانتخابات البرلمانية.. كاريكاتير ساخر لتغطية تماثيل روما العارية أمام الرئيس الإيرانى

- الصحف الأمريكية: الرئيس الإيرانى يوقع صفقات تجارية مع أوروبا.. إيطاليا تحقق فى فضيحة تهرب ضريبى بـ12 مليون يورو تشمل لاعبين وأندية.. 42% من الروس يعتقدون بحدوث انقلاب غير دستورى فى بلادهم

- الصحف المصرية: "النواب" يوقع للحكومة على بياض.. القرضاوى يفشل فى حل أزمة الإخوان.. وزير الدفاع يزور مصابى مواجهات الإرهاب.. البيئة: لا بديل عن استخدام الفحم.. والطاقة الجديدة تمثل 3% من خريطة الطاقة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة