مؤسسة التمويل الدولية تدعم استراتيجية "الكويت الوطنى مصر" بـ75 مليون دولار

الأربعاء، 27 يناير 2016 02:22 م
مؤسسة التمويل الدولية تدعم استراتيجية "الكويت الوطنى مصر" بـ75 مليون دولار بنك الكويت الوطنى
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منحت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولى، اليوم الأربعاء، "الكويت الوطنى– مصر" خطا ائتمانيا بإجمالى 75 مليون دولار لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقطاع الطاقة المتجددة والتجارة بواقع 25 مليون دولار لكل قطاع.

وقال ياسر حسن، العضو المنتدب للبنك فى مؤتمر صحفى، اليوم الأربعاء، إن خط الائتمان المقدم من مؤسسة التمويل الدولية، يدعم الاستراتيجية الجديدة للبنك بعد مراجعتها فى 2015، حيث تركز على 3 محاور رئيسية هى المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجارة والطاقة المتجددة.

وأعرب حسن عن سعادته بالتمويل الجديد، مؤكدا أنه يتماشى مع توجه الدولة لدعم إقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال المرحلة المقبلة بفائدة لا تتعدى 5%.

وأكد ماركوس بروجيز، مدير بمؤسسة التمويل الدولية، إن المؤسسة تعتزم زيادة استثماراتها فى قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والطاقة المستدامة، والتجارة كما تعتزم تقديم خدمات الدعم الفنى للقطاع المصرفى المصرى بالتعاون مع البنك المركزى المصرى على رفع كفاءة ومهارات العاملين بالقطاع التذى واجه تحديات كبيرة خلال السنوات الماضية.

وأشار بروجيز إلى أن توفير المؤسسة لخط ائتماني بقيمة 25 مليون دولار لبنك الكويت الوطنى – مصر لتمويل عمليات التجارة الخارجية، يأتى بهدف المساهمة المؤسسة فى توفير العملة الصعبة للبنوك التى تعانى من نقص الدولار.

وبلغت استثمارات المؤسسة فى مصر ما يقرب من 1.2 مليار دولار فى مصر فى الفترة بين 2011 و2015، موزعة على 18 مشروعاً فى مجموعة من القطاعات منها الأسواق المالية والبنية التحتية والنفط والغاز والأعمال الزراعية والصناعة والرعاية الصحية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة