اليوم.. أحلام موراى تصطدم بقدرات ديوكوفيتش فى نهائى أستراليا

الأحد، 31 يناير 2016 07:30 ص
اليوم.. أحلام موراى تصطدم بقدرات ديوكوفيتش فى نهائى أستراليا أندى موراى
(د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشعر نجم التنس البريطانى أندى موراى، بأن رقم خمسة هو تميمة الحظ بالنسبة له حين يواجه الصربى نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم، اليوم الأحد، فى نهائى بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

وخسر موراى المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة أربع مرات من قبل، وخسر أمام ديوكوفيتش فى نهائى نسخة العام الماضى، وكذلك فى نهائى 2011 و2013، كما خسر فى أول نهائى له فى ملبورن على يد السويسرى روجيه فيدرر فى 2010.

ويتفوق ديوكوفيتش على موراى 21/6 فى مجموع المواجهات التى جمعت بينهما، لكن ذلك لا يشغل بال موراى الذى تغلب على الكندى ميلوس راونيتش فى مباراة من خمس مجموعات فى المربع الذهبى فى ملبورن.

وقال موراى الفائز بلقبين فى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى "خمس مباريات نهائية انجاز رائع، لا يمكن لأى شخص أن ينتزع منى هذا الإنجاز، ينبغى أن أشعر بالسعادة حيال ذلك".

وأضاف "هناك عدد قليل من اللاعبين تأهلوا خمس مرات لنهائى بطولة استراليا المفتوحة، لذا على أن أشعر بالفخر بذلك".

وأشار "عندما تصعد إلى النهائى فإنك تشعر بالإحباط إذا لم تفز باللقب، لكنى قدمت أداء رائعا هنا، لقد منحت نفسى العديد من الفرص للتأهل إلى النهائى، بجانب تأهلى سبع مرات متتالية إلى دور الثمانية".

ورغم خسارته عشر مرات فى آخر 11 مباراة جمعته بديوكوفيتش فإن موراى مازال واثقًا فى قدرته على الصعود أخيرًا إلى منصة التتويج فى ملبورن.

وأوضح موراى، "لدى فرصة جيدة جدًا اليوم إذا قدمت أفضل أداء لى، ينبغى أن أفعل ذلك لأطول فترة ممكنة من أجل تعزيز فرصتى، أدرك ذلك جيدًا".

وتابع "لا أعتقد أن الكثير من الناس يؤمنون بقدرتى على الفوز اليوم، لكن لدى ثقة بنفسى، لدى خطة لعب صلبة، اتمنى أن انفذها وألعب بشكل جيد".

وفاز ديوكوفيتش ست مرات مقابل هزيمتين فقط امام موراى فى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، حيث يلتقى الثنائى للمرة السادسة فى نهائى إحدى هذه البطولات.

المهمة امام ديوكوفيتش ستكون شاقة بالنسبة لموراي، حيث حقق اللاعب الصربى 20 انتصارا متتاليا فى بطولات الجراند سلام، ولم يخسر أى مباراة فى هذه البطولات منذ هزيمته على يد السويسرى ستانيسلاس فافرينكا فى نهائى رولان جاروس العام الماضى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة