كارثة فى كفر الشيخ.. اكتشاف إصابة زوج وزوجته بـ"الإيدز".. الصدفة تكشف إصابة الزوجة أثناء إجرائها غسيل كلوى بالمستشفى العام.. وطوارئ بالصحة بعد اكتشاف حالة ثالثة لشاب

الأحد، 31 يناير 2016 11:48 ص
كارثة فى كفر الشيخ.. اكتشاف إصابة زوج وزوجته بـ"الإيدز".. الصدفة تكشف إصابة الزوجة أثناء إجرائها غسيل كلوى بالمستشفى العام.. وطوارئ بالصحة بعد اكتشاف حالة ثالثة لشاب مرضى الغسيل الكلوى - أرشيفية
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المستشفى يفحص المرضى للتأكد من عدم إصابتهم بالإيدز


اكتشف مسئولو مديرية الصحة بكفر الشيخ، إصابة "ش. م. ع" ربة منزل 25 سنة، مترددة على وحدة الغسيل الكلوى بفيروس الإيدز (نقص المناعة H I V) بعد أن أكدت معامل وزارة الصحة، إيجابية العينة الخاصة بها.

وقامت إدارة الوقاية بالمحافظة بسحب عينات من مرضى الغسيل الكلوى، وعدد من الممرضات للتأكد من عدم انتقال المرض للمترددين على وحدة الغسيل الكلوى بكفر الشيخ.

البداية، عندما حُجِزَت ربة المنزل بمستشفى كفر الشيخ العام منذ 10 أيام، حيث كانت تعانى من التهاب رئوى وفشل كلوى، وتم التعامل معها بصورة طبيعية من طاقم الأطباء والتمريض، وتطلب الأمر ضرورة إجراء غسيل كلوى بقسم الكلى الصناعية بالمستشفى، وبإجراء التحليل لها تبين إصاباتها بالإيدز.
أما الحالة الثانية، فكانت لزوج ربة المنزل، المريضة الأولى، والتى بسؤالها أكدت أنه كان يعمل فى شرم الشيخ، ثم نقل لها المرض بعد عودته.

وعلى الفور، تم إبلاغ وزارة الصحة، ونقلها لمستشفى حميات المحلة والذى يوجد به مكان مخصص لغسيل الكلى لمرضى "الإيدز".

فيما كانت الحالة الثالثة لشاب من إحدى قرى مركز كفر الشيخ، وكان يعمل أيضًا فى شرم الشيخ، ولم تُكْتَشَف الحالة إلا بعد حجزه بمستشفى الحميات والصدر لمعاناته من أعراض البرد والأنفلونزا، ولكن لم تتحسن حالته بعد ارتفاع درجة الحرارة، فأجرى له الأطباء تحليل "إيدز" وتبين إصابته بالمرض من خلال علاقة جنسية، ويتلقى العلاج فى الوقت الحالى.

مستشفى كفر الشيخ العام تفحص مرضى الفشل الكلوى للتأكد من عدم إصابتهم بالإيدز


وقالت آمال سليمان مريضة بالفشل الكلوى لـ"اليوم السابع" إنه تم سحب عينات منها منذ يومين ومن عدد من المرضى ومن الممرضات، للتأكد من عدم انتقال المرضى لهم .

وأضافت آمال أن ما يتردد عن أن إصابة ربة المنزل "ش م ع" 25 سنة من الحامول ومتزوجة بالرياض بالإيدز صحيح، والدليل سحب العينات للتأكد من عدم نقل العدوى لهم، مؤكدة أن كل المرضى يتحدثون عن حالة مصابة بالإيدز تم تحويلها لمستشفى الحميات بالمحلة، وتبين أن سبب إصابتها أن زوجها نقل لها العدوى وكان يعمل بشرم الشيخ، وأصيب من إحدى السائحات وانتقل له الفيروس، وتم نقله لزوجته.

وتابعت أوجه السؤال للمسئولين، كيف تكون حالة مصابة بالإيدز تغسل على ماكينة الغسيل الكلوى وكان لابد من إجراء التحاليل قبل عملية الغسيل، مشيرة إلى أنه لم تجر أى عمليات وقاية عندما عرفوا بإصابتها وما الذى اتخذته الصحة ووحدة الغسيل الكلوى للوقاية، مضيفة أن هناك مشاكل فى وحدة الغسيل الكلى سواء فى الفلاتر أو غيرها، وهناك حالات توقفت بسبب أن الماكينات الجديدة لا يوجد بها سحب.

مصدر بالمستشفى العام: استقرار الوضع بوحدة الغسيل الكلوى بعد تعقيمها ولا مخاوف من إجراء عمليات الغسيل للمرضى


وأكد مصدر بمستشفى كفر الشيخ العام، أن الحالة المصابة بالإيدز تم تحويلها لمستشفى الحميات المحلة لتخصصها فى هذه الحالات، مؤكدا أن الحالة مصابة حديثاً بالفشل الكلوى وأول مرة تدخل المستشفى العام، مشيرا إلى أن الوضع مستقر بوحدة الغسيل الكلوى بمستشفى كفر الشيخ العام، وتم تعقيم الوحدة بالكامل وهذا إجراء دورى يتم اتباعه.

وأضاف نحن ننتظر نتائج التحليلات من المعامل المركزية بالوزارة، للتأكد من إصابة الحالة المصابة بالإيدز من عدمه .

وقال المصدر أما عن سحب العينات من طقم التمريض والمرضى هذا إجراء دورى نفعله من خلال تطبيق برامج مكافحة العدوى مع كل مريض، حتى لا تنقل العدوى من مريض لآخر.

وأضاف هناك لجنة مكافحة العدوى بالمستشفى تشرف عليها لجنة أخرى بمديرية الصحة وتتابع الإجراءات الوقائية بوحدة الغسيل الكلوى.

وقال إن الوضع مستقر فى وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى كفر الشيخ العام، وهناك مرضى يجرون عمليات الغسيل الكلوى بعد التـأكد من التعقيم الكامل للوحدة وسلامتها .


موضوعات متعلقة..


- طوارئ فى "صحة كفر الشيخ" بعد اكتشاف الحالات الثلاث المصابة بـ"الإيدز"



- مستشفى كفر الشيخ العام تفحص مرضى الفشل الكلوى للتأكد من عدم إصابتهم بالإيدز



- فيديو المريضة تروى لليوم السابع









مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اشتغل يادكتور عبد المعطى

اشتغل يا دكتور عبدالمعطى

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

يا ساتر !! الايدز اهون من الفضيحة، يعنى انت متجوز ورايح تاكل عيش والا تسيح مع السياح؟؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

أم أحمد

اخص

الحمد لله الذى عافانا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الفيروس لا يعالج ولكن

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

مطلب هام

عدد الردود 0

بواسطة:

..........

الجهل وحش اوي الايدز زي السكر والضغط علاج مستمر فقط - والدم لايتم نقله لااحد زي فيرس c

.

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

الفوضة و الأهمال شعار المستشفيات فى مصر تحاليل إية اللى تتعمل احنا ماشيين ببركة دعاء الوالدين

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

medo

تقوى الله

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolomhroos lolomhroos

لك الله يا كفر الشيخ

عدد الردود 0

بواسطة:

مجد

الي التعليق رقم 4 الوزارة تقدم كامل الدعم لمرضي الايدز

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة