حزب المؤتمر: اقتحام سفارة السعودية فى إيران عمل إرهابى

الإثنين، 04 يناير 2016 02:39 م
حزب المؤتمر: اقتحام سفارة السعودية فى إيران عمل إرهابى الربان عمر المختار صميدة رئيس الحزب
رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان حزب المؤتمر فى بيان له منذ قليل اقتحام مقر سفارة المملكة العربية السعودية بإيران ، معبراً عن استهجان جميع قيادات الحزب ورفضهم للتصريحات العدوانية تجاه المملكة والتي تعد تدخلاً سافراً فى شؤونها الداخلية .

وقال الربان عمر المختار صميدة رئيس الحزب ، إن التصريحات الإيرانية تكشف للجميع الوجه الحقيقى لطهران والمتمثل فى دعم الإرهاب بهدف زعزعة أمن واستقرار دول المنطقة،مشيراً إلى أن إيران والإخوان وجهان لعملة واحده حيث يجمعهم فكر المرشد ويتفقون في الهمجيه في التعاطي مع الأحداث السياسيه التي تخالف توجهاتهم .

وأكد صميدة أنه لا يجب أن يمر اقتحام السفارة السعودية بهذه السلاسة ويجب أن يكون هناك وقفة من المجتمع الدولي تجاه مثل هذه التصرفات اللا مسئولة واصفاً اقتحام سفارة المملكة العربية السعودية بإيران بأنه جاء مشابهاً تماماً لاقتحام المقرات الحكومية ومقرات الأمن الوطنى بمصر أثناء 25 يناير حيث تم بنفس الطريقة ونفس الهمجية .

وأشار رئيس المؤتمر، إلى أن الذى يدافع عن أعمال الإرهابيين ويبرر أفعالهم يعتبر شريك لهم فى جرائمهم، ويتحمل المسؤولية الكاملة عن سياسته التحريضية والتصعيدية.

وأضاف صميدة أن تنفيذ الإعدام في حق عدد من الإرهابيين بعد سلسلة تحقيقات استمرت لفترات طويلة أجراها القضاء السعودى لا يجب التعليق عليه حيث أن القاعدة الدولية ترسخ عدم التدخل أو التعليق علي أحكام القضاء ، مؤكداً علي تضامن المصريين مع أشقائهم السعوديين ضد أي عدوان أو تدخل في شئونهم الداخلية من أي طرف لأن ذلك يخالف كافة المواثيق والأعراف الدولية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة