الحكومة تواجه الغلاء بضخ منتجات البروتين.. "التموين" تبدأ بيع أوراك الدواجن المجمدة بالسيارات المتنقلة بـ9.5 جنيه للكيلو.. خالد حنفى: التعاقد على 4 آلاف طن منتجات محلية وطرحها بالمجمعات الاستهلاكية

الثلاثاء، 05 يناير 2016 03:46 م
الحكومة تواجه الغلاء بضخ منتجات البروتين.. "التموين" تبدأ بيع أوراك الدواجن المجمدة بالسيارات المتنقلة بـ9.5 جنيه للكيلو.. خالد حنفى: التعاقد على 4 آلاف طن منتجات محلية وطرحها بالمجمعات الاستهلاكية الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"التموين" تبدأ بيع أوراك الدواجن المجمدة بالسيارات المتنقلة بـ9.5 جنيه للكيلو
بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بيع أجزاء الدواجن "أوراك" بسعر الكيلو 9 جنيهات و50 قرشا، من خلال السيارات المتنقلة التابعة للمجمعات الاستهلاكية "النيل، والأهرام، وتسويق الأسماك"، حيث تم إرسال سيارات إلى منطقة حى بولاق الدكرور بالجيزة ومنطقة المطرية بمحافظة القاهرة، وشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية بإجمالى 27 طن أوراك دواجن على أن يتم توفير أوراك الدواجن فى مختلف المحافظات، اعتبارا من غد الأربعاء.

وقال طارق طنطاوى رئيس شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تم توفير أوراك دواجن بالسيارات المتنقلة ضمن العديد من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم، وذلك فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتوجيهات الدكتور خالد حنفى وزير التموين بشأن توفير السلع وتخفيض أسعارها للمواطنين .

وأضاف طارق طنطاوى أنه يتم توفير السلع الغذائية أولا بأول من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة تصل إلى 25% إضافة إلى استمرار مبادرة بيع منتجات اللحوم بسعر الشراء وبدون هامش ربح للشركة بمناسبة أعياد الميلاد.

خالد حنفى: التعاقد على 4000 طن منتجات محلية وطرحها بالمجمعات الاستهلاكية
فيما أكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم التعاقد على شراء 4000 طن دواجن محلية حتى الآن، لضخها بالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ بيع السلع وكذلك السيارات المتنقلة بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، وذلك تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بشأن توفير السلع ومنتجات اللحوم للمواطنين وتخفيض الأسعار.

"التموين" تبدأ بيع أوراك الدواجن المجمدة بالسيارات المتنقلة بـ9.5 جنيه للكيلو
وأضاف وزير التموين، أن هيئة السلع التموينية تقوم حاليا بالتعاقد على كميات كبيرة من السلع الغذائية ومنتجات الدواجن واللحوم سواء من المنتجات المحلية أو المستوردة بهدف توفير السلع بأسعار مخفضة، لافتا إلى أن سعر الدواجن المجمدة لن يتجاوز 20 جنيها للكيلو بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وكذلك كيلو اجزاء الدواجن "أوراك" بـ950 قرشا، وأنه تم البدء فى بيع الأوراك اعتبارا من اليوم الثلاثاء بالسيارات المتنقلة .

من جانبه قال ممدوح عبد الفتاح، نائب رئيس هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم استلام الدواجن المتعاقد على شرائها من دولة البرازيل والتى تقرب من 1000 طن، خلال أيام، لطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر لن يتجاوز 20 جنيها للكيلو، على أن يتم توفير منتجات الدواجن والسلع الغذائية للمواطنين.

وقال نائب رئيس هيئة السلع التموينية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تم التعاقد على شراء الدواجن من البرازيل، إضافة إلى شراء المنتجات المحلية من اتحاد منتجى الدواجن لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة، لافتا إلى أن هيئة السلع التموينية تقوم حاليا باستيراد السلع الغذائية ومنتجات اللحوم لطرحها بالأسواق ومنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن مثيلاتها فى السلاسل التجارية الأخرى .








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة