"الصحة": الإسكندرية الأولى على مستوى الجمهورية فى انخفاض معدلات الإنجاب

الثلاثاء، 05 يناير 2016 12:01 م
"الصحة": الإسكندرية الأولى على مستوى الجمهورية فى انخفاض معدلات الإنجاب الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت محافظة الإسكندرية على المركز الأول على مستوى الجمهورية من حيث انخفاض معدلات الإنجاب خلال سنة 2014، إذ بلغ متوسط عدد الأطفال للأسرة الواحدة 2.2 طفل، بينما بلغ متوسط عدد أطفال الأسرة الواحدة على مستوى الجمهورية 3.5 طفل.

وقال الدكتور عاطف الشيتانى، رئيس قطاع خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بوزارة الصحة، إن مواطنى الإسكندرية يعتمدون على الوحدات الحكومية بنسبة 46.7% فى حصولهم على وسيلة تنظيم الأسرة فى مقابل نسبة 56.7% كمتوسط على مستوى الجمهورية، وفاقت نسبة استخدام اللولب فى الإسكندرية مثيلتها على مستوى الجمهورية فى حين جاء استخدام الحقن والحبوب أقل من متوسط الجمهورية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقد بالمركز الإقليمى لصحة المرأة بالإسكندرية، برئاسة الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، تحت عنوان: "المسح السكانى لمصر 2014 – نظرة عامة على النتائج بمحافظة الإسكندرية".

وأوضح الدكتور الشيتانى عاطف الشيتانى، أنه على مستوى الحصول على رعاية الحمل المنتظمة جاءت الإسكندرية فى المركز الثالث على مستوى الجمهورية بنسبة 93% بعد محافظتى بورسعيد ودمياط، وعن معدل وفيات الأمهات خلال سنة 2014 جاءت الإسكتدرية فى ترتيب متأخر من حيث انخفاض معدل وفيات الأمهات بمعدل 64 وفاة كل 1000 ولادة وهو أعلى من المتوسط العام على مستوى الجمهورية الذى يبلغ أقل من 52 وفاة كل 1000ولادة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة