بريطانيا: تفجير كوريا الشمالية لقنبلة هيدروجينية انتهاك خطير

الأربعاء، 06 يناير 2016 11:54 ص
بريطانيا: تفجير كوريا الشمالية لقنبلة هيدروجينية انتهاك خطير فيليب هاموند
لندن ـ كانبيرا(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار كوريا الشماليه



قال وزير الخارجية البريطانى فيليب هاموند الأربعاء، أنه إذا ثبت قيام كوريا الشمالية بتفجير قنبلة هيدروجينية، فإن ذلك يعد "انتهاكا خطيرا لقرارات الأمم المتحدة واستفزازا يدينه بدون تحفظ".

وأعلنت كوريا- فى وقت سابق- أنها تمكنت من إجراء أول تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية. وأوضح وزير الخارجية- فى بيان الأربعاء، أن ذلك يؤكد "الخطر الحقيقى الذى تمثله كوريا الشمالية على الأمن الإقليمى والدولي"، مضيفا "سنعمل مع الأعضاء الآخرين فى مجلس الأمن الدولى لضمان استجابة المجتمع الدولى بشكل عاجل وحاسم لهذا النشاط الأخير".

وتابع فيليب هاموند "ناقشت هذا الأمر اليوم فى بكين مع نظيرى الصينى، يانج جيتشى هو، واتفقنا على العمل مع الأعضاء الآخرين فى مجلس الأمن من أجل التوصل إلى استجابة دولية قوية."

ومن المقرر أن يتحدث وزير الخارجية البريطانى حول هذه المسألة اليوم مع نظيريه اليابانى والكورى الجنوبى.

على الصعيد ذاته أدانت وزير الخارجية الأسترالية جولى بيشوب بشدة التجربة النووية التى أجرتها كوريا الشمالية منذ ساعات. وقالت بيشوب- وفقا لشبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية الأربعاء " أن هذه التجربة تؤكد أن كوريا الشمالية دولة "مارقة" كما أنها تعمل على تهديد السلم، والأمن الدوليين بشكل مستمر".

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت قبل ساعات إجراء تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية ما أثار إدانات دولية واسعة من قبل العديد من الدول أبرزها اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية وفرنسا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة