التصالح مع "مبارك" و"مرسى" فى البرلمان.. نواب يطالبون بتشريعات تجرم التصنيف السياسى والأيدولوجى.. وترحيب بعودة نظام "ماقبل 25 يناير".. والدم يقف حائلا أمام الإخوان.. ومرتضى ومصيلحى يقدمان مقترحاتهما

الخميس، 07 يناير 2016 06:01 م
التصالح مع "مبارك" و"مرسى" فى البرلمان.. نواب يطالبون بتشريعات تجرم التصنيف السياسى والأيدولوجى.. وترحيب بعودة نظام "ماقبل 25 يناير".. والدم يقف حائلا أمام الإخوان.. ومرتضى ومصيلحى يقدمان مقترحاتهما مصطفى بكرى وأحمد مرتضى وعلى مصلحى
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد عدد من نواب البرلمان بتقديم مقترحات للمصالحة مع نظام مبارك وقيادات التيار الإسلامى المتبرئين من أعمال العنف، مؤكدين على أن مفهوم المواطنة الذى نص عليه الدستور المصرى يجرم تصنيف المواطنين سياسيًا وأيدولوجيًا ودينيًا، مشددين على أن التصالح مع الذين أخطئوا فى حق الشعب المصرى، لم يمتد إلى المتورطين فى الدماء.

أحمد مرتضى: سأطلب المجلس بإصدار تشريع يتضمن مصالحة مع نظامى مرسى ومبارك


من جهته دعا أحمد مرتضى منصور، نائب دائرة الدقى عن حزب المصريين الأحرار، إلى ضرورة وجود مصالحة عامة تقبل أطياف المجتمع المصرى، المختلفة سواء كانت من معسكر ما قبل 25 يناير الممثل فى نظام مبارك أو من المحسوبين والمتعاطفين مع جماعة الإخوان الممثلة فى نظام محمد مرسى، ما داموا لم يرتكبوا جرائم عنف أو يتآمرون على الدولة للإضرار بالوطن والمواطن.

وأضاف منصور لـ"اليوم السابع"، أن تصنيف أطياف المجتمع يقف حائلا أمام تقدمه للأمام، مشيرًا إلى أن أعضاء الحزب الوطنى يقدر أعدادهم بنحو مليون عضو، وأن حزب الحرية والعدالة يقدر تعداده على نفس النحو تقريبا، موضحًا أنه سيتبنى تشريع يقبل ثورتى 25 يناير و30 يونيو بمميزاتهما وسلبياتهما، وشدد نائب دائرة الدقى على ضرورة احتواء كتلة الشعب المصرى لاستقرار المجتمع.

مصيلحى يطالب بإصدار تشريع يُجرم الفرقة بين المصريين على أساس سياسى وأيدولوجى


وبدوره طالب الدكتور على مصيلحى، عضو مجلس النواب عن دائرة الشرقية، بضرورة إصدار تشريع يجرم دعوات التفرقة بين صفوف الشعب المصرى وتفريقهم وتمييزهم على أساس أيدولوجى وسياسى موضحًا أن ذلك لن يساهم فى تقدم الوطن ويخالف مفهوم المواطنة.

وأوضح مصيلحى لـ"اليوم السابع" أن تصنيف المواطنين مخالف للدستور المصرى ويساهم بشكل مباشر فى الوقيعة بين أبناء الشعب على أساس أفكارهم وانتمائهم السياسية والفكرية والعقائدية، مشيرًا إلى أن الرئيس والدولة المصرية فى حاجة ماسة إلى تلاحم كل ابناء الوطن لبناء البلد ونهضتها.

بكرى: نواب الوطنى وقياداته شرفاء ولا تصالح مع الإخوان


فيما قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن الخصومة مع الإخوان خصومة سياسية، لانتهاجهم للعنف ضد الشعب المصرى والاستمرار فيه بعد خروجهم من الحكم ، مشيرًا إلى أن الحديث عن المصالحة مع الإخوان مستحلية.

وأوضح بكرى لـ" اليوم السابع " أن هناك من بين نواب الحزب الوطنى وقياداته العديد شرفاء، مشيرًا إلى رفضهم قانون العزل السياسى وقت حكم جماعة الإخوان التى انتهجت مبدأ الإقصاء والعنف وأصرت عليه .

نائب مستقبل وطن: لا تصالح على الدم.. ونقبل دعوات عودة الأموال المهربة


ووصف عمرو محمد كمال، نائب دائرة محرم بك، عن حزب مستقبل وطن ، دعوات المصالحة مع نظام مبارك ومحمد مرسى بأنها دعوات خرافية لا تقدر حجم الخسائر التى تعرض لها المواطن على يد النظامين البائدين على حد قوله.

وأوضح كمال لـ" اليوم السابع " أنه لا تصالح أو مسامحة على دماء المواطنين التى أريقت، مشيرًا إلى أن موقفهم واضح حيال كل من حمل السلاح ووجه فى وجه المصريين من أجل تحقيق مكاسب سياسية وشخصية.

وأشار نائب دائرة محرم بك عن حزب مستقبل وطن ، إلى أنه سيوافق على دعوات المصالحة مع من نهبوا أموال الشعب من أجل عودتها مرة أخرى إلى الشعب المصرى .









مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

واضح ان البرلمان ده عمره قصير... دي ناس مغيبة

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال ابو شنب

الدولة بكاملها فى اتجاه والشعب فى اتجاه اخر

كفانا تهريج .. مصر اكبر من كل مايحدث

عدد الردود 0

بواسطة:

شيماء

اللعب بالنار

استرها يااااارب

عدد الردود 0

بواسطة:

الاستاذ

ربنا يسر البرلمان حيولع مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جمال

برلمان الخيبين

عدد الردود 0

بواسطة:

الاستاذ

ربنا يسر البرلمان حيولع مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

الاستاذ

ربنا يسر البرلمان حيولع مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

الاستاذ

ربنا يسر البرلمان حيولع مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

البدوى

قانون الخدمة المدنية ياساده

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو رامي

فكره المصالحة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة