حملة دولية لفرض عقوبات على كوريا الشمالية بعد تجربتها النووية

الخميس، 07 يناير 2016 11:28 م
حملة دولية لفرض عقوبات على كوريا الشمالية بعد تجربتها النووية زعيم كوريا الشماليه كيم جونج اون
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار كوريا الشمالية


أكدت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان اليوم الخميس أنها ستضغط من أجل فرض عقوبات دولية أقوى على كوريا الشمالية، وذلك بعد يوم واحد من إعلان بيونج يانج أنها اجرت تجربتها النووية الرابعة.

وقال مكتب رئيسة كوريا الجنوبية باك كون هيه، فى سول، إن كون هيه اتفقت ونظيرها الأمريكى باراك أوباما على التعاون لاستصدار قرار أممى جديد لفرض عقوبات قوية ضد كوريا الشمالية.

وتحدث أوباما أيضا مع رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى حيث أعاد الرئيس الأمريكى "التأكيد على التزام الولايات المتحدة الذى لا يتزعزع بأمن" حليفيها وشدد على الحاجة إلى رد قوى موحد.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن باك وآبى تعهدا أيضا بالعمل سويا لضمان تبنى مجلس الأمن الدولى لتلك العقوبات.

وقالت الوكالة إن الاتفاق بين الجارتين الآسيويتين اللتين كان بينهما توتر فى العلاقات ولكن لهما عدو مشترك هو كوريا الشمالية جاء فى محادثة هاتفية لمدة 15 دقيقة بين "ابى" و"باك" اليوم الخميس.

وفى لندن، استدعت وزارة الخارجية البريطانية السفير الكورى الشمالى "للتأكيد بأشد العبارات على إدانة المملكة المتحدة للتجربة النووية."

وفى واشنطن، يدرس أعضاء الكونجرس الأمريكى تعزيز العقوبات الامريكية ضد كوريا الشمالية حيث قالت نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب إنه سيتم التصويت على مشروع قانون بهذا الصدد الاسبوع المقبل.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة