2016 "وش السعد على الأقصر".. رئيس الصين يزور المدينة السياحية 20 يناير فى إطار فعاليات عام الثقافة.. ويتفقد المعابد الأثرية ويفتتح معرضا تشكيليا بـ 4محافظات.. ويدشن ورش عمل للتدريب على "العرض المتحفى"

الجمعة، 08 يناير 2016 06:32 ص
2016 "وش السعد على الأقصر".. رئيس الصين يزور المدينة السياحية 20 يناير فى إطار فعاليات عام الثقافة.. ويتفقد المعابد الأثرية ويفتتح معرضا تشكيليا بـ 4محافظات.. ويدشن ورش عمل للتدريب على "العرض المتحفى" معابد الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في مفاجأة للاقتصاد والسياحة بمحافظة الأقصر، وصل وفد دبلوماسى صينى رفيع المستوى، ظهر أمس الخميس، وذلك للإعداد لزيارة الرئيس الصينى "شي جين بينج" للمدينة السياحية ، خلال زيارته لمصر فى العشرين من شهر يناير الجارى، ويلتقى الوفد الدبلوماسى الصينى مع محمد بدر محافظ الأقصر، وعدد من القيادات الأمنية فى المحافظة، وذلك لبحث خطط تأمين زيارة الرئيس الصينى.


ومن المقرر أن يتفقد أعضاء الوفد، خلال زيارته الثالثة للأقصر خلال أسبوعين، جميع المناطق الأثرية التى سيزورها الرئيس الصينى، حيث استعدت سلطات المحافظة لاستقبال " شي جين بينج " خلال زيارته لمصر، وتشمل زيارته جولة بين آثار ملوك وملكات الفراعنة فى المدينة التاريخية.


وكشف مصدر مسئول بمحافظة الأقصر، أن زيارة الرئيس الصينى للمحافظة السياحية تتضمن إطلاق فعاليات "عام الثقافة الصينية – المصرية"، والذى يقام فى إطار إحتفالات الصين ومصر بمرور 60 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، حيث يقام معرض تشكيلى مصري صينى فى المدينة، التى تضم عشرات المعابد ومئات المقابر الفرعونية، وتنظيم زيارات متبادلة لفنانى البلدين من أجل تحقيق رؤية فنية بعيون مصرية وأخرى بعيون صينية، مع عقد ورش عمل مشتركة للتدريب على نظم العرض المتحفى والتقنيات الحديثة فى مجال حماية وترميم الآثار.

وأضافت المصادر أنه من المنتظر أن ينتقل المعرض التشكيلى المصرى الصينى من الأقصر، إلى مدن مصرية أخرى مثل القاهرة والإسكندرية والغردقة، حيث سيكون العام الجارى 2016 عامًا للثقافة الصينية في مصر، وعامًا للثقافة المصرية في الصين، بهدف توطيد أواصر الصداقة بين الشعب المصرى والصينى، وإتاحة الفرصة لكلا الشعبين للتعرف على الثقافة الصينية والمصرية على نطاق واسع، وفتح مجالات جديدة للتعاون بين البلدين في قطاعات متعددة كالتعليم والتكنولوچيا، الصناعة، التجارة، الفن والثقافة، السياحة بالإضافة إلى تبادل الخبرات في جميع المجالات.


من جانبها تتطلع الأوساط السياحية فى الأقصر لزيارة الرئيس الصينى للمدينة باهتمام بالغ، حيث تأمل تلك الأوساط فى استغلال الزيارة لتحقيق مزيد من التعاون السياحى بين البلدى، وجذب مزيد من السياح إلى مصر أملا فى الخروج من حالة التراجع السياحي بالبلاد، واستغلال الزيادة فى نسبة عدد السائحين الذين يسافرون من الصين وذلك نظرا لزيادة النمو في البلاد الأسيوية وعلى رأسها الصين.


من جانبه صرح رمضان حجاجى، رئيس غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة فى الأقصر، أن تلك الزيارة ستكون مهمة فى إطار تلبية احتياجات السائح الصيني والإسراع فى العمل على الفوز بنصيب وافر من ذلك النوع من السياحة والسياح، بزيادة أعداد الدارسين للغة الصينية بجانب اللغات الأسيوية مع زيادة المحتوى الذي يعرف بتاريخ هذه الشعوب في المناهج الدراسية المصرية ودراسة ثقافة هذه الشعوب، قائلا:" فإذا حضر السائح ووجدنا نعرف البعض عن ثقافته ولغته ويجد لدينا ما يبهجه فقد يأتى مرات عديدة وليس مرة واحدة".


وتحظى مدينة الأقصر ، باهتمام كبير من قبل المسئولين فى الحكومة الصينية، إذ وقعت عددا من اتفاقيات التآخى مع بعض المدن الصينية مثل مدينة "جيانسى"، ويحرص معظم المسئولين الصينيين الزائرين لمصر، على زيارة آثار الأقصر، بينهم نائب الرئيس الصينى ، ونائب رئيس الوزراء الصينى و" هو سو سن " مساعد رئيس هيئه الأركان العام بجيش التحرير الشعبي الصيني ، و"مياوى وى" وزير الصناعة والتكنولوجيا الصينى، وعدد من كبار المسئولين والنواب فى البرلمان الصينى.


يذكر أن زيارة الرئيس الصينى المنتظرة لمصر، تهدف بحسب تصريحات لمسئولين مصريين، لدفع علاقات التعاون بين البلدين وزيادة الاستثمارات والوصول للعلاقات بين البلدين إلى أعلى درجة وهى العلاقات الاستراتيجية الشاملة، ويجرى خلالها افتتاح فعاليات العام الثقافى المصرى- الصينى، والتوقيع على منحة مقدمة من الصين إلى مصر بقيمة 200 مليون دولار، سيتم توجيهها إلى مشروعات الصحة والبنية الأساسية والصرف الصحى ومشروعات تنمية قناة السويس الجديدة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة