بعد وصول مستخدميه لـ800 مليون.. فيس بوك يسعى للسيطرة على الدردشة بمسنجر

الجمعة، 08 يناير 2016 06:05 م
بعد وصول مستخدميه لـ800 مليون.. فيس بوك يسعى للسيطرة على الدردشة بمسنجر تطبيق فيس بوك ماسنجر
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف منشور على المدونة الرسمية لفيس بوك، أن عملاق التواصل الاجتماعى يرغب أن يجعل تطبيق Messenger أكثر من مجرد تطبيق للتراسل، ليحل محل التطبيقات الصغيرة الأخرى التى توفر بعض المميزات الخاصة.

تصريحات نائب رئيس منتجات ماسنجر


وقدم "ديفيد ماركوس"، نائب رئيس منتجات التراسل، عددًا من التنبؤات لعام 2016 والتى يأتى من ضمنها جعله التطبيق الأوحد ليكون بديلا عن باقى التطبيقات الجديدة الأخرى، حيث كان المثال الرئيسى لـ"ماركوس" لهذا هو قطاع الأعمال فى Messenger، حيث إنه يمكن للمستخدمين الوصول إلى الشركات وخدمة العملاء بدون الحاجة إلى إجراء مكالمات أو رسائل بريد إلكترونى أو تجميل تطبيق الأعمال التجارية الخاص بالشركة.

وقد كتب ماركوس هذا على Messenger قائلا: "يمكنك التحدث مع خدمة العملاء من خلال عدة طرق على ماسنجر، بدلا من تحميل تطبيق لن تستخدمه مرة أخرى".

مميزات جديدة وفرتها فيس بوك


يذكر أنه فى 2015، قامت فيس بوك بضخ جميع مواردها لخدمة Messenger، لتستقطب مشجعى التطبيقات الأخرى، وفى نوفمبر الماضى قامت بشن أحدث محاولاتها للانقضاض على نطاق Snapchat، لتقدم خدمتها الخاصة بتوفير الرسائل ذاتية التدمير، كما مكنت المستخدمين من إرسال واستقبال الأموال، كما يحتمل أن تحل محل الحاجة لبعض التطبيقات مثل Venmo و PayPal، فيما قامت الشهر الماضى، بعمل شراكة مع Uber لتجعل من السهل الحصول على وسيلة مواصلات من خلال التطبيق.

ثمار النجاح


ساهمت كل هذه المميزات الجديدة فى تحقيق مكاسب كبيرة فى عدد مستخدمى Messenger، حيث تجاوز مستخدمو التطبيق 800 مليون مستخدم شهريا فى نهاية 2015، فيما يتوقع الفيس بوك بمزيد من النمو خلال العام المقبل، خاصة أنه أصبح يعتبر أداة متعددة الاستخدامات.

وكتب "ماركوس" قائلا: "مهمة فريق Messenger هى لجعله أفضل مكان للتواصل مع كل الناس والشركات فى العالم وهو ما يعنى أنه يرغب فى جعل Messengerهو التطبيق الوحيد ليحكمهم كلهم".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة