محمد بن راشد آل مكتوم يطلق كتاب تحقيق الأمل ليصف بعثة الإمارات للمريخ

السبت، 09 يناير 2016 06:07 م
محمد بن راشد آل مكتوم يطلق كتاب تحقيق الأمل ليصف بعثة الإمارات للمريخ محمد بن راشد آل مكتوم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبى، كتابا تحت عنوان تحقيق الأمل، ليكن وصفا شاملا لبعثة الإمارات إلى كوكب المريخ.

ويتضمن الكتاب أهم المراحل المهمة فى هذه البعثة، منها: لماذا قررت دولة الإمارات العربية المتحدة إطلاق هذا المشروع، وما هى فوائدة، فضلا عن تاريخ استكشاف المريخ على مر العصور، بحسب ما ذكر موقع gulfnews.

كما يشرح الكتاب الأسباب وراء إصرار دولة الإمارات العربية المتحدة على تطوير قطاع الفضاء من قبل خبراء الإماراتى، ويعتبر ذلك بمثابة نقطة مرجعية وطنية شاملة لدولة الإمارات العربية المتحدة لاستكشاف المريخ.
فى مقدمة الكتاب، يكتب الشيخ محمد عن أهمية هذا المشروع المبتكر، موضحا أن فى هذا الكتاب يتواجد بداخله مختلف الأحلام والطموحات كبيرة والتى تبدأ من السماء.
وأشار الكتاب إلى أن فى 2 ديسمبر 1971، كانت هناك أول مركبة فضائية من صنع الإنسان فى التاريخ هبطت على سطح المريخ، الذى شهد بداية لحقبة جديدة والعلمية في تاريخ البشرية، وفى اليوم نفسه، ركز محمد بن راشد أن تم إنشاء دولة الإمارات العربية المتحدة، والتى تهدف إلى بناء الأمة الإماراتية.
يذكر أن الكتاب يحتوى على عدد من الإجراءات التى هى حاليا على قيد التطوير، التي من شأنها أن تفيد الناس، مثل التعاون بين مركز الفضاء راشد محمد وبلدية دبى لدراسة الغطاء النباتى وكيفية توسيع المساحات الخضراء.
الجدير بالذكر أن المشروع يمر بثلاث مراحل، كل منها يتضمن بناء وتجميع حول سفينة الفضاء" المسبار، التى ستصل إلى سطح المريخ فى عام 2021، ليتزامن مع اليوم الوطنى الـ50 لدولة الإمارات العربية المتحدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة