البرلمان يرحب بإطلاق شهادات "تحيا مصر" الادخارية والتبرع بعائدها للمشروعات القومية.. نواب: نؤيد اعتمادنا على أنفسنا أفضل من المساعدات ذات التوجه السياسى.. أبو حامد: مش هنسمح لحد يبتزنا

الجمعة، 14 أكتوبر 2016 06:00 ص
البرلمان يرحب بإطلاق شهادات "تحيا مصر" الادخارية والتبرع بعائدها للمشروعات القومية.. نواب: نؤيد اعتمادنا على أنفسنا أفضل من المساعدات ذات التوجه السياسى.. أبو حامد: مش هنسمح لحد يبتزنا الجلسة العامة للبرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب عدد من أعضاء مجلس النواب بإطلاق شهادات ادخارية تحت مسمى"شهادات تحيا مصر" التى اعلن عنها المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر والتبرع بعائدها لصالح الصندوق الذى يقوم بالعديد من المشروعات القومية التى تخدم المواطنين.

 

وتبنى بعضهم الترويج لهذه الفكرة فى محافظاتهم مناشدين وسائل الإعلام بضرورة نشر هذا المقترح على أوسع نطاق مع حث المواطنين على المشاركة فيها لاستكمال عدد من المشاريع القومية والمساهمة فى تطوير العشوائيات والإسكان الاجتماعى الخدمات التى يتبناها الصندوق ويُنفق عليها ويخطط للانتهاء منها فى أقرب وقت.

 

وأشاد بعض البرلمانيين بهذا الفكرة معتبرين اياها خطوة جديدة للتحرر من المساعدات ذات التوجه السياسى والاستيراتيجى والابتزاز الخارجى وإن مشاركتنا فى بناء بلدنا ستجعلنا لا ننتظر مساعدة مشروطة من أحد.

 

أول استجابة لشراء الشهادات الادخارية لـ"تحيا مصر" النائب جمال عباس هشترى أول واحدة

وفى أول استجابة لشراء "شهادات تحيا مصر" الادخارية التى أعلن عنها محمد عشماوى، المدير التنفيذى للصندوق والتبرع بعائدها لصالح الصندوق، أعلن جمال عباس، عضو مجلس النواب، انه سيكون اول من يشترى هذه الشهادة لدعم الصندوق لمواصلة هدفه المنشود من تطوير القرى والعشوائيات واستكمال عدد من المشاريع القومية.

 

وأشار عباس، فى تصريحه لـ"اليوم السابع" إلى أن فكرة طرح شهادات ادخارية ستلاقى استحسان لدى الكثير من المواطنين  ولابد من تعميمها على أوسع نطاق وعمل حملة إعلامية لها لحث الناس على قيمة المشاركة فيها خاصة ان الصندوق تبنى تطوير عدد من القرى وإنشاء بعض المشروعات القومية التى ستفيد الشباب وإسكان الشباب وبدا بالفعل فى تنفيذها عكس الصناديق السابقة التى كانت تُنشأ فى الخفاء وكنا لا نعلم عنها شيئا.

 

النائب محمد ابو حامد مؤيدا طرح شهادات تحيا مصر: لنتحرر من المساعدات ذات التوجه السياسى

كما أيد محمد ابو حامد، عضو مجلس النواب، فكرة طرح" شهادات تحيا مصر" الادخارية  التى اعلن عنها محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر والتبرع بعائدها للصندوق من اجل استكمال المشاريع القومية التى تخدم المواطنين.

 

وقال أبو حامد فى تصريحه لـ"اليوم السابع"، أنه مع اى مبادرة او فكرة وطنية تبتكرها الدولة من اجل اعتمادنا على انفسنا بدلا من تلقى مساعدات خارجية ذات توجه سياسى وان فكرة تبرع المصريين ومشاركتهم فى المساهمة للنهوض بالبلد ومواجهة الوضع الاقتصادى الراهن من اجل استكمال مشاريعنا القومية القائمة او إعادة تشغيل المصانع المتوقفة وتطوير العشوائيات سيجعلنا نتحرر من الابتزاز الخارجى والمساعدات ذات التوجه الاستيراتيجى.

 

وأشار عضو مجلس النواب، ان صندوق تحيا مصر له دور بارز فى المساهمة فى عدد من المشروعات القومية وعلينا ان نحافظ عليه ليواصل دوره الذى يخدم الكثير من المصريين، موضحا ان هناك الكثير من المشروعات القومية التى تمت على أرض الواقع ومنها الإسكان الاجتماعى، شبكة الطرق، مشروع الأنفاق، استكمال مشروع قناة السويس، وزيادة المعاشات على الرغم من ان هذه المشاكل متراكمة منذ قديم الأزل وستحتاج إلى فترة لتداركها والقضاء عليها.

 

نائب بمطروح يتبنى الفكرة ويعد بنشرها بين أبناء المحافظة لتشجيعهم على الشراء

وفى السياق ذاته تبنى سليمان فضل العميرى، عضو مجلس النواب بمحافظة مطروح الفكرة وانه سيقوم بالترويج لها فى محافظة فى خطوة منه لحث المواطنين على ضرورة المشاركة والمساهمة فى بناء الوطن واستكمال عدد من المشاريع القومية التى يجرى العمل فيها حاليا.

 

ووصف العميرى، الفكرة بالممتازة التى ستساهم بشكل كبير فى ضخ مبالغ مالية للصندوق وان "تحيا مصر" يدل على مدى حب المصريين لبلدهم والوقوف بجانبها وقت الازمة وأنهم حريصون على الخروج من الازمة الاقتصادية الراهنة، مطالبا القائمين على الصندوق بضرورة المصارحة والمكاشفة للشعب المصرى لبث الثقة والطمأنينة بينهم وان ما يتبرعون به يذهب فى مكانه لخدمة المصريين جميعهم وان هذه الخطوة ستجلب مزيد من التبرعات.

 

واكد عضو مجلس النواب، ان محافظة مطروح كانت من اول المحافظات التى شاركت فى صندوق "تحيا مصر" وستشهد الايام المقبلة مزيد من التبرعات.

 

الجدير بالذكر ان محمد العشماوى، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر أعلن عن إطلاق شهادات ادخارية تسمى" شهادات تحيا مصر" بالاتفقا مع 6 بنوك هى "بنك مصر وبنك قطر الوطنى الأهلى وبنك البركة وبنك التعمير والإسكان وبنك عودة وبنك بلوم" لتمكين المواطنين من شراء هذه الشهادات الادخارية من جميع فروع هذه البنوك على مستوى الجمهورية والتبرع بعوائد هذه الشهادات لصالح الصندوق الذى يقوم بالعديد من المشروعات القومية التى تخدم المواطنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة