لإنشاء مركز للتكافؤ الحيوى

اتفاق بين " المجلس التصديرى للصناعات الدوائية" وجامعة القاهرة

الأحد، 16 أكتوبر 2016 03:16 م
اتفاق بين " المجلس التصديرى للصناعات الدوائية" وجامعة القاهرة الدكتور ماجد جورج
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع المجلس التصديرى للصناعات الطبية برئاسة الدكتور ماجد جورج مع جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار بروتوكول تعاون، اليوم الأحد، لإنشاء أول مركز معتمد دوليا للتكافؤ الحيوى والدراسات الأكلينيكية .

وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة  خلال التوقيع أن هذا المركز سيجعل مصر مركز جذب لصناعة الدواء كصناعة علمية مهمة لتوافر الامكانيات العلمية من خلال مستشفى القصر العينى والخبرات العلمية فى كلية الصيدلة، لافتا إلى أن هذا المركز سيساعد فى زيادة إيرادات الجامعة.

 فيما أكد الدكتور محيى حافظ وكيل المجلس التصديرى للصناعات الطبية أن هذا المركز سيساعد فى إجراء دراسات على الأدوية الحديثة وستصبح الجامعة منتجة للمعارف التطبيقية.  

وقال الدكتور ماجد جورج إن هذا المركز يتيح إجراء أى تحاليل  يحتاجها المصدرون عند التصدير للخارج، وهو ما يوفر الوقت والمال وسرعة تلبية الصفقات التصديرية بدلا من إجراء التحاليل فى الخارج مثل الأردن بتكلفة تتراوح ما بين 60 - 90 ألف دولار للشركة الوحدة لافتا إلى أن المركز سيتم إعتماده دوليا ومن ثم يتيح للشركات فرصة إجراء التحاليل بمصر وذلك بالتعاون مع الخبرات العلمية فى كلية الصيدلة جامعة القاهرة ومستشفى القصر العينى.

وأكد جورج  أن المركز سيخدم الشركات العربية والأجنبية  إذا احتاجت لإجراء أى تحاليل  مشيرا إلى أن المركز سوف يسهل عمليات تسجيل الادوية داخليا وخارجيا.

شهد التوقيع الدكتور أيمن الخطيب عميد كلية الصيدلة والدكتور نبيل عبد المقصود مدير عام مستشفى قصر العينى التعليمى الجديد.

 










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور محمد علي عز العرب

خطوه هامة طالبنا بها

خطوه هامة كبداية لاعتماد مراكز الحيوي دوليا..وشخصيا طالبت بذلك في برنامج السادة المحترمون قناة ON TVالاثنين المضي الموافق 10 اكتوبر منذ 6 ايام..ومن المعرف أن مصر بها أكثر من 14 مركز تكافؤ..وقد طلبنا من خلال المركز المصري للحق في الدواء المسئولين باهمية الاعتماد الدولي كخطوة هامة لتصدير ادويتنا..تهنئة ورجاء من مراكز التكافؤ الحيوي الموجود بالسعي للاعتماد الدولي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة