معلول يعيد ظهور "اللاعبين العرب" فى الملاعب المصرية.. السودانيون سطروا تاريخاً مع الأهلى والزمالك.. قاسى سعيد تألق مع فريق الأحلام.. وأنيس بوجلبان حفر اسمه مع القلعة الحمراء

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 09:00 ص
معلول يعيد ظهور "اللاعبين العرب" فى الملاعب المصرية.. السودانيون سطروا تاريخاً مع الأهلى والزمالك.. قاسى سعيد تألق مع فريق الأحلام.. وأنيس بوجلبان حفر اسمه مع القلعة الحمراء معلول يعيد ظهور "اللاعبين العرب" فى الملاعب المصرية
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما تستعين الأندية المصرية بالمحترفين الأفارقة للاستفادة منهم فى سد فراغ بعض الأماكن داخل الملعب، وتحرص إدارات الأندية على التعاقد مع لاعبين أكفاء، ورغم تألق الأفارقة إلا أن هناك بعض المحترفين العرب الذين تركوا بصمة كبيرة مع الأندية المصرية مثل سمير محمد على وعمر النور فى الزمالك وأنيس بوجلبان فى الأهلى ومصطفى كريم فى الإسماعيلى، وغيرهم من نجومنا العرب .

من جانبه أعاد التونسى على معلول ظهير أيسر الأهلى ونسور قرطاج تألق اللاعبين العرب فى الملاعب المصرية من جديد بعد فترة ليست بالقصيرة لم يظهر فيها أى لاعب بمستوى لافت للنظر ، فقد وضع معلول نفسه فى مكانة كبيرة فى وقت قصير جدا نظرا لتمريراته المتقنة وصناعة العديد من الأهداف المؤثرة للقلعة الحمراء، بعدما عانى الأخير الأمرين خلال العامين الماضيين من مركز الظهير الأيسر.

نرصد أهم اللاعبين العرب الذين تألقوا فى الملاعب المصرية :-

سمير محمد على وعمر النور

اشتهر اللاعبون السودانيون فى الملاعب المصرية خلال فترة الستينيات، وهو ما أدى لتعاقد ناديي القمة الأهلى والزمالك مع بعضهم، يأتى على رأسهم سمير محمد على وعمر النور، اللذان سطرا تاريخا كبيرا مع القلعة البيضاء وأصبحا من النجوم العرب الذين استمرو فترة كبيرة فى الملاعب المصرية.

 

 شطة

مدافع الأهلى الأسبق وسكرتير الاتحاد الأفريقى حاليا ، من أفضل اللاعبين السودانيين الذين شاركوا بالدورى المصرى بعد تألقه وحصوله على العديد من البطولات المحلية والقارية مع المارد الأحمر .

 قاسى سعيد

تعاقد الزمالك مع قاسى سعيد خلال منتصف التسعينيات مع فريق الأحلام ، وظهر اللاعب بشكل جيد وترك انطباعا جيدا لدى الجماهير البيضاء التى لا تنسى المهاجم الجزائرى الدولى وتعتبره من أفضل المحترفين الذين تعاقبوا على النادى .

 أنيس بوجلبان

تعاقد الأهلى مع التونسى أنيس بوجلبان لدعم منطقة وسط الملعب فى منتصف الألفية، وظهر بشكل جيد وكون ثنائيا متفاهما مع حسام عاشور ورحل فى هدوء ومازال تربطه علاقات صداقة قوية مع بعض نجوم القلعة الحمراء الحاليين .

مصطفى كريم

المهاجم العراقى الدولى مصطفى كريم تعاقد معه الإسماعيلى منذ أربعة مواسم وشارك مع الدراويش وأحرز العديد من الأهداف المؤثرة ومع نهاية الموسم الأول له مع أبناء السمسمية انهالت عليه العروض الداخلية والخارجية مما دفعه للرحيل بسبب الأزمة المالية التى كان يعيشها الإسماعيلى فى الوقت الحالى .

عمر النجدى

المغربى عمر النجدى استطاع وضع اسمه بأحرف من النور مع فريق مصر المقاصة خلال الأعوام الثلاثة الماضية بعدما أصبح اللاعب تميمة الحظ التى يعتمد عليها إيهاب جلال المدير الفنى للفريق الفيومى فى بناء خطته، ولكن اللاعب رحل عقب نهاية الموسم المنقضى إلى الشعب الإماراتى بعد مستواه الرائع مع المقاصة وحبه لتغيير وجهته .

مهند البوشى

المهاجم السورى مهند البوشى تألق مع الترسانة اوائل الألفية وكون ثنائيا متفاهما مع محمد أبو تريكة قبل انتقال الأخير للأهلى وأدت أهدافه المؤثرة إلى بقاء الشواكيش فترة فى الدورى الممتاز ليرحل بعدها البوشى عائدا إلى بلاده . 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة