بالصور.. مأساة معاق بسوهاج يطالب بالحصول على وظيفة ويعيش على التبرعات

الأحد، 02 أكتوبر 2016 09:36 ص
بالصور.. مأساة معاق بسوهاج يطالب بالحصول على وظيفة ويعيش على التبرعات الشاب محمد
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى منزل ضيق ليس به إلا غرفتان مسقوفتان بالبوص يعبر عن حال الأسرة التى تعيش به بقرية أولاد يحيى الحاجر بمركز دار السلام، يرقد شاب معاق على الأرض نظراته تعبر عن طموحات كبيرة يريد أن يحققها، ولكن لم يمد إليه أحد يد العون وجلس فى منزله ينتظر مصيره القادم.

 

منزل الشاب محمد وحاله يعبر عن المحنة التى يعيشها فتماثل الاثنان فى المحنة رغم أنه كافح كثيرا وحصل على شهادة محو الامية ثم الشهادة الاعدادية وأخيرا التحق بالمدرسة الصناعية إلا انه يعيش وأسرته المكونة من طفلين وزوجته على تبرعات الجيران وأهل الخير، مما جعله يشعر بأن أحلامه وطموحاته وهى الحصول على وظيفة قد تتبخر بعدما حاول كثيرا فى الحصول على وظيفة بالمحافظة إلا أنه فشل.

 

التقى "اليوم السابع" بالشاب محمد محمود عباس 30 عاما فى منزله بمساكن السيول بمركز دار السلام وقال فى البداية إنه يعيش مأساة حقيقية ولا يجد من يساعده فقد أصيب بمرض شلل الأطفال منذ الصغر ولا يستطيع المشى مطلقا ولديه طفلان صغيران ولا يجد قوت يومه بل يعيش على تبرعات أهل الخير والجيران لأنه ليس له أى مصدر دخل وحاول كثيرا فى الحصول على وظيفة ضمن المعاقين بالمحافظة لكنه فشل فى ذلك.

 

ويضيف محمد أنه كافح كثيرا والتحق بمحو الأمية وحصل عليها ثم حصل على الشهادة الإعدادية وأخيرا التحق بالمدرسة الصناعية لكى يجد وظيفة يعيش منها وأسرته الفقيرة، فهو ينتظر يوميا قوت يومه من الجيران ويعيش فى مسكن 40 متر مسقوف بالبوص ومبنى من الطوب البلوك وينام هو وأسرته على الأرض.

 

ويكمل الشاب حديثه قائلا إن أحلامه وطموحاته لا تتعدى سوى الحصول على وظيفة تدر عليه دخل ثابت لكى ينفق على أسرته وحاول كثيرا مع المسئولين بالمحافظة إلا انه لم يستجب إليه ويطالب المسئولين بالمحافظة بالحصول على وظيفة للإنفاق على أسرته.

 

فيما يقول والده محمود عباس 75 سنة إن نجله يعيش حالة صعبة ولا يملك من حطام الدنيا شيئا ورغم ذلك واصل كفاحه بالحصول على الشهادة الإعدادية رغم ظروفه المادية القهرية وإعاقته منذ الصغر.

 

ويطالب والد الشاب محمد بتوفير وظيفة لنجله المعاق حيث إنه لا يجد شيئا للإنفاق على أسرته وينتظر التبرعات ورغم أنه حاول كثيرا فى الحصول على الوظيفة إلا أنه لم يتمكن ويأمل أن ينظر المسئولون إليه بالمحافظة لتحقيق هدفه وحلمه.

 

للتواصل مع الحالة ت 01143355056- 01066299778


محمد

المنزل مسقوف بالبوص

 


الشاب محمد أمام باب منزله

 


المكان الذى ينام فيه محمد وأسرته

 


محمد يشير إلى مكان إصابته

 


إحدى الغرف داخل المنزل

 


شهادة الاعدادية الحاصل عليها محمد

 


الشاب محمد يطالب بوظيفة

 


شهادة محو الأمية

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة