وزير النقل العراقى: امتلكنا مطارا فضائيا قبل 5000 عام واكتشفنا الكوكب رقم 12

الأحد، 02 أكتوبر 2016 07:28 م
وزير النقل العراقى: امتلكنا مطارا فضائيا قبل 5000 عام واكتشفنا الكوكب رقم 12 مركبة فضائية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت بين مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى العراقيين، خلال الساعات الماضية موجة سخرية واسعة من تصريحات أدلى بها وزير النقل العراقى حول رحلات جوية وفضائية فى البلاد منذ 5000 عام.

وأوضحت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، أن الوزير كاظم الحمامى، قال في تصريحات للصحفيين لدى زيارة قام بها إلى مطار ذى قار الدولى، إن أول مطار فى التاريخ كان موجودا فى الناصرية بالعراق عام 5000 قبل الميلاد وبناه السومريون.

وأضاف أن المطار كان يستخدم آنذاك من قبل السومريين في تسيير رحلات إلى الفضاء، لافتا إلى أن الحضارة السومرية أول من اكتشف الكوكب رقم 12 فى مجموعتنا الشمسية قبل أن تكتشفه وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".

ولاقت هذه التصريحات صدى ساخرا على مواقع التواصل، واعتبر مصطفى الشونار، أحد مستخدمى موقع "تويتر" أن الوزير فقد عقله مرددا البيت الشعرى"وإذا أصيب القوم فى عقولهم فأقم عليهم مأتما وعويلا".

بينما عبّر عراقيون آخرون عن خيبة أملهم من وزير يحسب على التكنوقراط في الحكومة العراقية، وقال أحد رواد فى "تويتر" يدعى شامل العيال:"وزير النقل العراقى وتصريحاته الأخيرة محبطة لآراء كل المراقبين للإصلاحات ولحكومة التكنوقراط" وأضاف:"يقنع من بكلامه هذا".










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح الصاوى

معلهش ياجماعه. مخه فى الطراوه

معلهش ياجماعه. مخه فى الطراوه و نام امبارح من غير غطاء . اعذروه عشان الكاسين بتوع الصبح كانوا مركزين و دبل

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد يسري المنوفي

ذي قار في التاريخ العربي

نبارك للعراقيين افتتاحهم مطار ذي قار. و نشهد بأن العراق كانت مهدا لحضارات عريقة: البابلية و السومرية. أما يوم ذي قار فهو أول يوم تهزم به العربُ العجم، وقع فيه القتال بين جيش من العرب ضد جيش من الفرس و حلفاءهم العرب. حدثت المعركة في العراق، وانتصر فيه العرب ( كانوا جميعا غير مسلمين لأن الإسلام لم يكن قد انتشر أو لم يكن الرسول قد بُعِث). و اختلف المؤرخون حول تاريخها، لكن غالبا كانت في سنة ما بين 604م و 610م. وقال الشاعر: ما أوقد الناس من نار لمكرمــة *** إلا اصطلينا وكنا موقــدي النــار وما يعدون من يـوم سمعـت به *** للناس أفضـل من يوم بذي قــار جئنا بأسلابهم والخيل عابســة *** يوم استبلنا لكســرى كل أسـوار

عدد الردود 0

بواسطة:

Hazem

أول قصيدة من الشعر الجاهلي -أولى ثانوي-65/66

وجند كسرى غداة الحنو صبحهم **** منا غطاريف ترجو الموت وانصرفوا لقوا ململة شــــهباء يقدمها للموت **** لا عاجز فيها ولا خـــــــــــرف فرع نمته فروع غير ناقصــــــــــة **** موفق حازم في امـــــــــــــره انف فيها فوارس محمـــــــــــود لقاؤهم **** مثل الاسنة لا ميـــــــــــــــل ولا كشف بيض الوجوه غداة الروع تحسبهم **** جنان عين عليها البيض والـــــزغف لما رأونا كشفنا عن جماجمـــــــنا **** ليعرفوا اننا بكر فينصـــــــــــــــــرفوا قالوا البقية والهندى يحصــــــدهم **** ولا بقية الا السيف فانكشــــــــــــتفوا لو ان كل معد كــــــــــــان شاركنا **** في يوم ذي قار ما اخطاهم الشـــرف لما امالوا الى النشاب ايديهم **** ملنا ببيض فظل الهــــــــــــــام يقتطف وخيل بكر فما تنفك تطحنـــــــــهم **** حتى تولوا وكاد اليوم ينتصــــــــــــف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة