بالفيديو.. رد فعل بشار بعد مواجهته على قناة سويسرية بصورة الطفل عمران

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 09:36 ص
بالفيديو.. رد فعل بشار بعد مواجهته على قناة سويسرية بصورة الطفل عمران الطفل عمران
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال رئيس النظام السورى بشار الأسد خلال لقاء تلفزيونى مع قناة سويسرية، إن صورة الطفل السورى "عمران" التى أشغلت العالم بعد إنقاذه من بين الركام، "مزورة".
 


و تداول رواد موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" فيديو لهذا اللقاء، معبرين عن مدى غضبهم من تصريح الرئيس السورى الذى يتجاهل كل المجازر التى تحدث فى بلاده.  

 

كان المذيع الذي أجرى اللقاء، سأل بشار الأسد إن كان من الممكن أن يريه صورة، فوافق الأسد، ليفاجئه المذيع بصورة الطفل السوري عمران، قائلاً للأسد: “هذا الصبى الصغير أصبح رمزاً للحرب، أعتقد أنكم تعرفون هذه الصورة، اسمه عمران، وهو فى الخامسة من عمره، إنه مغطى بالدم وخائف ومصدوم، هل لديكم أى شىء تقولونه للطفل وأسرته؟”.

ورد الأسد قائلاً إن هذه الصورة بالتحديد مزورة، قائلا أنه تم تداول صورة لنفس الطفل مع أخته كدعاية لمنظمة القباعات البيضاء، نافياً قيامه بقصف المستشفيات في حلب.
 

يشار إلى أن الطفل السورى "عمران" أحد ضحايا الحرب الدائرة فى سوريا، وأصبح أيقونة تعبر عن الأوضاع المأساوية التى خلفتها للحرب هناك، وذلك بعدما تداول صورته فى وسائل الإعلام وهو يمسح الدم عن وجهه المغطى بالتراب بعد إخراجه من تحت أنقاض بيته المتهدم من القصف. .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

ربنا ينتقم من كل من دمر سوريا

هو ومن كل ممسكا بالسلاح في سوريا الجميع ربنا ينتقم منهم

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

فاضل على الحلو تكه صغيرة

اطفال سوريا خلاص انتهوا وراحوا الجيل اللى هايحمل الراية خلاص فنش

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled soudi

خانوك يا أسد والمؤامره كبيره

البطل الاسد إياك والتساهل مع من يريد ان يقسم سوريا ويجعلها دول تتناحر وتتقاتل فيما بينها لمصلحه العدو الازلي اسرائيل

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامه

حسبى رب

حسيبى الله ونعم الوكيل اللهم فى يوم الجمعة آرنا فى بشار ومن عاونه عجائب قدرتك

عدد الردود 0

بواسطة:

مسعد

ربنا ينتقم من داعش الاخوان انصارهم الارهابيين

هم السبب في الخراب سوريا دمروا شعب بالكامل

عدد الردود 0

بواسطة:

مسعد

ربنا ينتقم من داعش الاخوان انصارهم الارهابيين

هم السبب في الخراب سوريا دمروا شعب بالكامل

عدد الردود 0

بواسطة:

د. عيد عضو هيئة تدريس بالأزهر

ويبقى نهي النبي صلى الله عليه وسلم عن الحرص على الإمارة، علما على صدق رسالته

برأيي أن الإخوان بلا مبالغة هم من وراء هذه المجازر التي تحدث في سوريا من يوم أن بدأت وإلى الآن وبعد الآن، لأنهم ينازعون بشار على السلطة التي حصل عليها بانتخابات شعبية، وكل ما يفعله بشار - رغم كراهيتي الشديدة له - هو الدفاع عن شرعيته وعمن انتخبوه، يعني نفس ما يتذرع به الإخوان دائما، ولذا كان رؤية السيسي صائبة 100% عندما قال إن مشكلة سوريا لن تحل سوى بالحوار والحل السياسي وليس العسكري ولا الأمني، بمعنى أنه كان يمكن ولا يزال في الإمكان تشكيل غالبية شعبية عن طريق إنجازات ونشاط دعوي بشرط ألا تكون هذه الدعوة ولا تلك الإنجازات إخوانية أو طامعة في السلطة، وبذا يتغير الحاكم عن طريق الانتخابات، وهذا أمر ليس مستحيلا وكان يمكن أن يحدث بعد مجزرة حماة التي أبيدت أيضا بسبب صراع الإخوان على السلطة بنفس السيناريو، لكن هذه المرة في حلب لأن أردوغان الإخوان قرر أن يجعل منها إمارة إسلامية ترزح تحت خلافته غير الراشدة، يعني على غرار ما أراده في سيناء الحبيبة وما يريده الآن في شمال العراق.. لكن مين يقرأ ومين يسمع

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

كان الأجدى ان يحرج هو المذيع و يخرسه

كنت اتمنى من الرجل ان يحرج هو المذيع ويطلب منه احد آلاف الفديوهات التى تفضح كلاب داعش والنصرة وذئاب "المعارضة السلمية" وهم يسوقون أطفال المسيحيين و اليزيديين والشيعة للذبح والحرق وهم احياء ، والنساء لحفلات "نكاح السبايا" بعد ذبح ازواجهن وإلقائهم من فوق الجبل- وكان يكون رده بكل بساطة "اريد ان اطهر سوريا واحررها من قبضة هؤلاء الأنجاس الأوغاد-المتاجرين بالدين" الذين لم نرى من العدو الصهيونى طوال ستين عاما مارأيناه منهم فى خمس سنوات.

عدد الردود 0

بواسطة:

الشبراوي

عيب يا بشار

سيد بشار الفيديو الذي أظهر الطفل المسكين ثم بثه علي الهواء أثناء الغارة الجوية فكيف لك أن تدعي بأن الصورة مزورة ؟ الحادثة وقعت والتصوير حدث أثناء الغارة ...إفهم .... يعني من أول مرة أذيع الفيديو كان أثناء الغارة ... ياريت تفهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة