" التعليم " تطلق أكبر حملة لمكافحة التدخين والمخدرات من القليوبية

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 03:16 م
" التعليم " تطلق أكبر حملة لمكافحة التدخين والمخدرات من القليوبية منصة الحضور بالندوة
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف اللواء السعيد عبد المعطى السكرتير العام المحافظة القليوبية قضية التدخين والمخدرات بـ"الشائكة"، مؤكداً أنها تستوجب تكاتف جميع عناصر ومؤسسات المجتمع وأجهزة الإعلام والثقافة والتعليم ومسئولى الجامعات لمواجهتها .
 
 وأضاف سكرتير عام المحافظة فى كلمه ألقاها نيابة عن اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية في ندوة"حماية النشىء من اضرار للتدخين والمخدرات" ونظمها توجيه التربية الإجتماعية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية بقصر ثقافه القناطر الخيرية ، برعاية اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية ، أن مخاطر المخدرات تستوجب مواجهة شاملة على كافة القطاعات المجتمعية والعلمية والثقافة والمجتمعية .
وحضر الندوة طه عجلان وكيل وزارة التربيه والتعليم بالقليوبية، وهشام السنجرى رئيس قطاع الأنشطة بوزارة التربية والتعليم، واللواء عمرو محمد الدسوقى مدير بالادارة المركزية الأمن بالوزارة ، وعمرو الدسوقى مدير إدارة التربية الاجتماعية بالوزارة ، ومختار شاهين وكيل المديرية، وعادل عطية مدير التعليم العام بالقليوبية، والدكتور أشرف سرج مدير الشئون التنفيذية، وتامر القلا مدير إدارة الأمن بالمديرية، وعادل عامر وثريا الشيخ وجمال كوش اعضاء مجلس النواب، والمستشارطارق سليم رئيس مجلس أمناء التعليم بالقليوبية وعبد الحكيم القاضى رئيس مدينة القناطر ومروة صبرى منسق القليوبية بصندوق مكافحة الادمان وإشراف سمير جاد مدير إدارة القناطر الخيريه.
 
وأوضح أن هناك تنسيقاً كاملاً مع صندوق مكافحه الإدمان والتعاطى، وكافة مديريات  التربية والتعليم، ووحدة مناهضة التدخين و الإدمان بالتعليم، لتنظيم سلسلة من الفاعليات لردع الافكار الخبيثة المهددة المجتمع ولشبابه ، وتفعيل دور قصور الثقافة والشباب والرياضة ، والجامعات فى تلك الحملات باعتبار القليوبية نموذجا فى تلك الحملات التى تستهدف حماية المجتمع من الاخطار بكافة انواعها .
 
وقال هشام السنجرى، رئيس قطاع الأنشطة بوزارة التربية والتعليم ، انه تم اطلاق مبادرة من خلال الوزارة لمواجهة التدخين والتعاطى، وذلك من خلال فريق عمل مدرب، وإعداد فيلم تسجيلى سيتم تحميله على موقع الوزارة وارساله للمدارس لعرضه على الطلاب للتوعية بخطورة التدخين والتعاطى .
 
مضيفا أنه تم اطلاق التجربة من القليوبية وجارى تعميمها بباقي المحافظات،  بالتنسيق مع مجالس الآباء والأمناء ودعوة المتخصصين لتوفير المعلومات و القاء المحاضرات التوعوية بشأنها، وسيتم اطلاقها فعليا اعتبارا من اول نوفمبر المقبل ، وتفعيله من خلال الصحافة المدرسية والادارات والتربية الاجتماعية لمخاطبة الطلاب فى مختلف المراحل ، من خلال صياغة فقرة ثابتة بطابور الصباح بهذا الشأن وتجميع كل عناصر المنظومة التعليمية .
 
وقال طه عجلان ، وكيل وزارة التربيه والتعليم بالقليوبية أن المحافظة ستبدأ سلسلة من الإجراءات القوية، لمواجهة كل ما يهدد سلامة شباب وطلاب ومواطنى المحافظة ، وازالة كل المعوقات والمشكلات المجتمعية والتعليمية ، وتنظيم سلسلة من الندوات والمحاضرات بالمدارس للتوعية بالمخاطر التى تهدد مجتمعهم ووطنهم مصر .
 
وأكد الدكتور محمد مصطفي ، خبير السموم والمخدرات ، بمصلحة الطب الشرعي أن معظم الجرائم ترتكب تحت تأثير المواد المخدرة، مشيرا الى أن تعاطى المخدرات ليس له علاقه بالسن او الحالة الاجتماعية والثقافيه، مشيراً إلى أن قضية المخدرات خطيرة فأقوى جهاز أمنى فى العالم لا يستطيع مواجهة اكثر من 10 ٪ من قضايا المخدرات .
 
مشيرا الى أن هناك 136 مادة مخدرة على مستوى العالم ، تختلف بين المهلوسات والمنبهات والمنومات والمخدرات التخليقية ، التى تؤثر على قطاع من الشعب المصرى ، والتى تتمثل في الادوية التي تتحول إلى مواد مخدرة اذا تجاوز المريض الجرعة الموصوفة طبيا .
 
 
 وحذر مصطفى ،  من ادوية الشلل الرعاش وادوية الصرع التى تسبب الهلوسة، والغياب العقلى اذا تم تناولها لمن لا يعانى من العلة والمرض ، مشيرا إلى إرتفاع معدلات الجريمه تحت تأثير المواد المخدرة ، وارتكاب الجرائم الجنائية والاخلاقية تحت تأثيرها. 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة