تركيا تستبدل معظم قادة الشرطة المحليين وسط استمرار عملية التطهير

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 06:29 م
 تركيا تستبدل معظم قادة الشرطة المحليين وسط استمرار عملية التطهير اردوغان
أنقرة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ذكرت الجريدة الرسمية فى تركيا اليوم الأربعاء أن السلطات استبدلت 75 فى المئة من قادة الشرطة فى البلاد فى إطار حملة التطهير المستمرة منذ الانقلاب الفاشل فى يوليو تموز.

ومنذ محاولة الانقلاب اعتقلت السلطات 35 ألف شخص وفصلت أو أوقفت عن العمل أكثر من 100 ألف آخرين فى القضاء والحكومة والشرطة وغيرها.

وقالت الحكومة إنها تهدف إلى اجتثاث مؤيدى الداعية التركى المقيم فى الولايات المتحدة فتح الله كولن الذى تتهمه بتدبير محاولة الانقلاب على الرغم من نفيه التهم الموجهة إليه.

وقال مسؤولون أتراك أن وزارة الداخلية صعدت جهودها لتطهير جهاز الشرطة ومؤسسات الدولة بعد تعيين وزير الداخلية الجديد سليمان سويلو وهو حليف للرئيس رجب طيب إردوغان فى أغسطس آب.

وجاء فى المرسوم الذى نشرته الجريدة الرسمية أن قادة الشرطة فى 61 من أصل 81 إقليما أعيد تعيينهم فى مواقع خارج أقاليمهم ولم تشر الصحيفة متى يدخل التعيين حيز التنفيذ.

وفى سياق منفصل ذكرت وكالة دوجان الإخبارية اعتقلت السلطات 81 شرطيا فى اسطنبول. وأضافت الوكالة أن مكتب الادعاء العام فى اسطنبول أصدر مذكرات اعتقال بحق 125 شرطيا وأن المداهمات جارية لاعتقال الباقين.

وذكرت دوجان أن الإدعاء فى مدينة ازمير المطلة على بحر إيجه أصدر مذكرات اعتقال بحق 55 شخصا فى إطار التحقيقات المستمرة بشأن الانقلاب.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة