بالفيديو والصور.. شقق الإسكان.. صداع متواصل بالمنوفية بعد مرور 7 سنوات من الحجز

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 12:00 ص
بالفيديو والصور.. شقق الإسكان.. صداع متواصل بالمنوفية بعد مرور 7 سنوات من الحجز عمارات الاسكان بعد الانتهاء منها
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما بين الانتظار لسنوات طويلة وصلت إلى أكثر من 7 سنوات على أمل الحصول على شقة والانتقال من شقة إلى اخرى بالإيجار على أمل الاستقرار فى شقة جديد بمشروع الإسكان الاجتماعى، يروى عدد من المتقدمين إلى مشروع الإسكان الاجتماعى لـ"اليوم السابع" المأساة التى عانوا منها لمدة سنوات طويلة، على أمل الحصول على الشقة ولكن لم يحالفهم الحظ.
 
وقال عماد عيسى، أحد المتقدمين للحصول على شقة: "أنا من ضمن المتقدمين بشقق الإسكان الاجتماعى منذ 8 سنوات وكان الاتفاق أن تكون الشقة بالتقسيط 60 ألف جنيه، وحتى الآن لم نستلم الشقة ولكن الأهم من ذلك، طلبوا مننا تجديد الأوراق ودفع مبلغ 30 ألف جنيه، بالإضافة إلى المقدم المدفوع من 8 سنوات، وقسط شهرى 580 جنيهًا شهريًا بزيادة 7% سنويًا، وبالتالى يكون إجمالى ثمن الشقة 232400 جنيه، يعنى الشقة بربع مليون جنيه بدلاً من 60 ألف جنيه ويقولوا فرق أسعار".
 
وأضاف أحمد سرحان أحد المتقدمين أن هناك فئات متقدمة منذ شهور واستلمت قبلنا لأن متوفر معها الفلوس، مع العلم أن الشقق عندما تم الإعلان عنها تم الإعلان على أنها شقق لمحدودى الدخل الأمر الذى لم نره فى أى قرار يتم اتخاذه فى هذا المشروع الذى أصبح صداعًا فى رءوسنا جميعًا.
 
وتابع على محمد، أحد المتقدمين للحصول على شقة: "نتابع يوميًا فى الجرائد ما يتم ترديده من تصريحات من المسئولين حول تسليم الشقق للشباب ومحدودى الدخل، متسائلين: أين هذا التسليم وهل يتم لمحدودى الدخل فعلاً أم أن الحكومة لا تعلم شيئًا عن أبنائها.
 
وأشار محمود ربيع، أحد المواطنين: "أعيش أنا وأسرتى فى شقة بالإيجار بـ400 جنيه شهريًا، وأعمل باليومية، ولدى أسرة مكونة من خمسة أفراد، وتقدمت منذ 7 سنوات لحصول على شقة ولكن لم أتمكن من الحصول عليها حتى الآن.
 
وتابع ربيع: "نحن نوافق على فرق الأسعار ولكن بالعدل وليس تعسفًا هكذا، لأنهم قالوا لنا بالحرف فى البنك اللى معاه ياخد واللى ممعهوش يسحب فلوسه"..
 
وأضاف محمد حسن أحد المتقدمين: لجأنا إلى كل الجهات وقدمنا شكاوى وفاكسات ذهبنا إلى الوزارة ولا فائدة، وأنا قمت بالتقديم للمشروع منذ أكثر من 7 سنوات ولم أحصل على الشقة حتى الآن، مشيرًا إلى أنهم قاموا بفتح التقديم من عام وتقدم إليه ما يقرب من 1000 مواطن، أملاً فى الحصول على شقة، مع العلم أن عدد الشقق المتوفرة هى 288 شقة موزعة على 12 عمارة سكنية بكل عمارة 24 شقة.
 
من جانبه قال المهندس عبد السلام جاب الله وكيل وزارة الإسكان بالمنوفية، إن دور المديرية يتمثل فى البناء والتشطيب والتسليم بعد التخصيص للمواطنين، لافتًا إلى أن إجراءات الاختيار والتوزيع ليست من مهام المديرية، وأن الوزارة بالتعاون مع البنك هى من تقوم بإصدار قرار التخصيص ومن ثم تقوم مديرية الإسكان بتسليم الشقة بناء على قرار التخصيص للمواطن، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من 7200 شقة سكنية وجارٍ التسليم وفقًا لقرارات التخصيص.
 
شقق-الإسكان..-صداع-متواصل-بالمنوفية-بعد-مرور-7-سنوات-من-الحجز-(1)
شقق-الإسكان..-صداع-متواصل-بالمنوفية-بعد-مرور-7-سنوات-من-الحجز

شقق-الإسكان..-صداع-متواصل-بالمنوفية-بعد-مرور-7-سنوات-من-الحجز-(2)
شقق-الإسكان..-صداع-متواصل-بالمنوفية-بعد-مرور-7-سنوات-من-الحجز

شقق-الإسكان..-صداع-متواصل-بالمنوفية-بعد-مرور-7-سنوات-من-الحجز-(3)
شقق-الإسكان..-صداع-متواصل-بالمنوفية-بعد-مرور-7-سنوات-من-الحجز

شقق-الإسكان..-صداع-متواصل-بالمنوفية-بعد-مرور-7-سنوات-من-الحجز-(4)
شقق-الإسكان..-صداع-متواصل-بالمنوفية-بعد-مرور-7-سنوات-من-الحجز

شقق-الإسكان..-صداع-متواصل-بالمنوفية-بعد-مرور-7-سنوات-من-الحجز-(5)
شقق-الإسكان..-صداع-متواصل-بالمنوفية-بعد-مرور-7-سنوات-من-الحجز









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة