لو أم جديدة.. 5 نصائح للتوفيق بين عملك ومولودك الجديد

السبت، 29 أكتوبر 2016 03:00 م
لو أم جديدة.. 5 نصائح للتوفيق بين عملك ومولودك الجديد أم وطفلها - أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أن تكونِ امرأة عاملة وأم فى الوقت ذاته فهذا يعنى أن هناك الكثير من المهام الإضافية الصعبة، والتى تحتم عليكِ التوفيق بينها فى أسرع وقت حتى لا تقعين تحت أى ضغط نفسى من أى نوع، كما عليكِ أن تعرفى أن هذه المرحلة ليست بالصعوبة التى تتخيليها، وكل ما يجب القيام به هو بعض الصبر والتفكير بشكل صحيح حتى تتجاوزين هذه المرحلة الصعبة وتتخطيها بكل سهولة، وهو ما يوضحه التقرير المنشور فى موقع "popsugar" ..

1-اعلمى أنها مرحلة ستنتهى سريعًا

فى البداية قد تعانين من اضطرابات فى النوم بسبب المولود الجديد، ولكن كل هذا سينتهى إذا قمتِ بوضع روتين للنوم خاص به، وحتى إذا لم يستجب طفلك لهذا الروتين عليكِ الصبر بعض الوقت وستكون الأمور على ما يرام، فقط عليكِ التعامل بحكمة مع هذه المرحلة الصعبة.

2-طفلك أهم من الصحون

فترة الطفولة واحدة فقط ولن تعاد مرة أخرى، فإذا كنتِ تقضين وقت فى العمل، فلا يجب أن يضيع الوقت المتبقى من اليوم مع الصحون والغسيل المتراكم وتنظيف الأرضيات، فعليكِ الاهتمام بصغيرك منحه بعض الوقت والاهتمام.

أم وطفلها
أم وطفلها

 

3-ثقِ بذاتك

أن تؤمنى بأنكِ قادرة على تخطى هذه المرحلة الصعبة بنجاح هذا هو الدافع الحقيقى للنجاح، فغير ذلك سيسطر الحزن عليكِ وستخسرين نفسك وتشعرين بالإحباط فما عليكِ إلا أن تعرفِ أنكِ قادرة على تجاوز المحنة.

4-نظمى وقتك على مدار اليوم

الأهم من كل ذلك هو أن يكون لديكِ قدرة على إدارة الوقت بشكل صحيح، وتهتمى أكثر بالتوازن بين البيت وطفلك وعملك، عليكِ أن لا تفقدى أى من هذه الأمور، ولكنه كذلك من الممكن أن ترتبى الألولويات ليكون الطفل والعمل فى المقدمة.

5-لن تكونِ مثالية لأنه لا يوجد أحد كذلك، تسعى الكثير من السيدات إلى أن يكن على أكمل وجه ويضغطن بهذه الطريقة على أعصابهن، وهو ما يجب الابتعاد عنه، لا يوجد أحد مثالى حاولِى أن تكونِى قادرة على تحقيق التوازن قدر الأمكان فقط.

العناية بالطفل
العناية بالطفل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة