مصادر دبلوماسية: دول بـ"التعاون الإسلامى" طالبت إياد مدنى بالاستقالة

السبت، 29 أكتوبر 2016 05:09 م
مصادر دبلوماسية: دول بـ"التعاون الإسلامى" طالبت إياد مدنى بالاستقالة اياد مدنى أمين عام منظمة التعاون الإسلامى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر دبلوماسية عربية رفيعة المستوى، إن دولاً عربية عدة ذات تأثير فى منظمة التعاون الإسلامى أجرت اتصالات بالأمين العام للمنظمة، الدكتور أياد مدنى، وطالبته بتقديم استقالته من منصبه فى أعقاب الأزمة التى تسبب فيها مؤخراً مع مصر.

 

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن غالبية الدول الأعضاء بالمنظمة اعتبرت أن ما قاله "مدنى" بشأن مصر ورئيسها تجاوز لا يتسق مع مسئوليات ومهام المنصب الذى يتولاه، كما أنها أحدثت شرخاً فى علاقة مصر مع المنظمة، قد تؤثر بشكل جوهرى على التعاون القائم بين القاهرة ومنظمة التعاون الإسلامى مستقبلاً، لذلك فأن هذه الدول رأت فى استقالة مدنى محاولة لاحتواء الموقف.

 

وأوضحت المصادر أن الأمين العام للمنظمة طالب منحه عدة ساعات للتشاور مع مقربين منه، وكذلك مع القيادة السعودية التى سبق ورشحته للمنصب.

 

يشار إلى أن سامح شكرى، وزير الخارجية، أدان التصريحات الصادرة عن أمين عام منظمة التعاون الإسلامى إياد مدنى، واعتبرها تجاوزاً جسيماً فى حق دولة مؤسسة للمنظمة وقيادتها السياسية، وأكد شكرى، فى بيان صحفى مساء السبت، أن تلك التصريحات لا تتسق مع مسئوليات ومهام منصب الأمين العام للمنظمة، وتؤثر بشكل جوهرى على نطاق عمله، وقدرته على الاضطلاع بمهام منصبه، وهو الأمر الذى يدعو مصر لمراجعة موقفها إزاء التعامل مع سكرتارية المنظمة وأمينها العام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد عبد الرحمن

الإقالة فورا

ما جاء على لسان هذا الشخص مرفوض ومستهجن وعبث وحماقة لا يجب التغاضي عن فعلته، والإقالة العاجلة أضعف الإيمان، وليعلم الجميع أن مصر كبيرة العرب شاء من شاء وأبى من أبى، والتحية والاحترام للريس، ولوزير الخارجية ، وتحيا مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

السعوديه شعب خلوق اديب

هذا الوجه الشيطاني القيح الي مزبلة التاريخ يامدني الشعب المصري كلة مع السيسي

ولكن الله مع مصر ولن نركع الا لله

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فاروق

هو ده الكلام ...

برافوا سامح شكري للبيان الذي صدر عن وزارة الخارجية بمراجعة مصر للتعاون مع سكرتارية منظمة التعاون الإسلامي وأمينها العام ... لا بد من موقف حازم عن أي تجاوز تجاه مصر أو رئيسها

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي عطاالله

تعظيم سلام لهذه الدول وعلى رأسها المملكة العربية السعودية

هذه هي دول الحق العربي والاسلامي التي تعرف معني القيم والمباديء وتقدر المواقف حق تقديرها ، فقد صححت الخطـأ بل الجرم الذي ارتكبه هذا الرجل بسرعة كما كنا نتمني حتي لا يزيد الشقاق بيننا ، فلهذه الدول وعلي رأسها المملكة العربية السعودية والامارات والكويت الحبيبة والبحرين والاردن مني ومن كل مصري كل احترام وتقدير ومحبة ، شكراً لموقفكم المشرف تجاه مصر وشعبها ولرمزها المتمثل في رئيسها القائد عبد الفتاح السيسي ، تحيا مصر وتحيا الامتين العربية والاسلامية.

عدد الردود 0

بواسطة:

اماراتي

مصر اكبر من مدني وغيره

يجب اقالته ومصر وشعبها العظيم لايستهان به يا أياد مدني

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed mahmoud

لا مساس بكبيرنا ...الا السيسي ...الا السيسي ...الا السيسي

اطالب بانسحاب مصر من هذا المنظمة او تعليق وجودها ...ان لا افهم كثيرا فى المصطلحات السياسية ...المهم ...اننا كشعب لا نقبل المساس بكبيرنا ...رئيسنا ....لا نقبل مطلقا التواجد فى منظمة يكون هذا المخلوق رئيسها

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed mahmoud

غير مقبول الاستمرار فى هذا الكيان الذى على راسه من لا يحترم مصر و رئيسها

هذا الرجل لم يخطىء عفويا ....الخطأ العفوى بيبان ...انما هو عمل سيناريو للخطأ بدليل ..انه ممكن فعلا يتلخبط فى اسم السبسي و السيسي ..الى هنا يقول اعتذر فخامة الرئيس السبسي ...الاسماء متقاربة ...و يدخل فى الموضوع ...اما انه يظهر مقارنة السبسي بالسيسي على انها خطأ فظيع و كانه قد قرن السبسي بشخصية ليست على مستواه و يضيف بعد ذلك حكاية المية و الثلاجة ...هذا كراهية بداخله اراد ان يفتعل خطأ ليظهرها و يظهر رد فعل اخوانه فى مصر و رئيسها

عدد الردود 0

بواسطة:

،،

معالي الأمين العام تطاولت فتطاول الناس عليك فأهنت المنصب ، استقيلوا يرحمكم الله ،

،،

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

@ عظيمه يامصر مهما فعل السفهاء @

مصر العظيمه ورئيسها اكبر واعظم من هذا التافه الاخواني اياد مدني خسئت انت وامثالك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

الخروف اياد مدني

أذهب للتشاور والمأمأة مع القرد-أوي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة