أول سيارة هيونداى جزائرية الصنع بمدينة تيارت

الأحد، 30 أكتوبر 2016 03:54 م
أول سيارة هيونداى جزائرية الصنع بمدينة تيارت سيارة - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد والى "تيارت" الجزائرية بن تواتى عبد السلام أن الولاية فتحت المجال أمام المستثمرين، حيث تم إعداد منطقتين صناعيتين هى عبارة عن مدن صناعية فى تيارت وهناك عدة برامج طموحة استفادت منها الولاية من تركيب السيارات.

 

جاء تصريح الوالى، خلال حفل تدشين مصنع سيارات هيونداى بالمنطقة الصناعية بمدينة تيارت الواقعة شمال الجزائر، وبمناسبة إنتاج أول سيارة من نوع "هيونداى" تيكسون رباعية الدفع وهى أول إنتاج جزائرى مائة بالمائة مع تكفل شركة هيونداى من كوريا الجنوبية بنقل التكنولوجيا.

 

ويعمل بالمصنع حاليا 470 كادرا بشريا بما فى ذلك المهندسين الذين تلقوا تدريبا دقيقا كما تم فتح مركز التدريب المهنى داخل المؤسسة الصناعية مع تأهيل 62 عاملا مهنيا فيما يخص تركيب السيارات.

 

ويؤكد القائمون على المصنع أنه "تم إنشاؤه حسب المقاييس الدولية"، موضحين فى ذات الوقت أن مؤسسة هيونداى ستنتج فى السنة الأولى 60 ألف سيارة من ثمانية أنواع مختلفة منها 4 رباعية الدفع ليرتفع إنتاج الشركة فى السنة المقبلة إلى 100 ألف سيارة، حيث تصل الآن الطاقة الإنتاجية إلى 15% لترتفع إلى حدود 42% فى السنة الخامسة، كما أن الأسعار ستكون تنافسية منخفضة بنسبة 30% على تلك المستوردة.

وأضاف القائمون على المصنع:" أن للمواطن الحق فى الحصول على سيارة هيونداى عن طريق القرض الاستهلاكى لدى البنوك".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة