افتتاح معرض للوحات الفائزة بملتقى القاهرة لفنون الخط العربى بالكويت

الأحد، 30 أكتوبر 2016 11:00 م
افتتاح معرض للوحات الفائزة بملتقى القاهرة لفنون الخط العربى بالكويت محمد بغدادى وبصحبته قرينة سفير بلجيكا وقريبنة سفير إيطاليا بالكويت
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح ياسر عاطف سفير مصر بالكويت، معرضاً للوحات الفائزة فى ملتقى القاهرة الدولى لفنون الخط العربي، ورافقه الدكتور بدر الدويش الأمين العام المساعد لقطاع الفنون فى المجلس الوطنى الكويتى للثقافة والفنون والآداب، الفنان والكاتب محمد بغدادى المنسق العام لمتلقى القاهرة للخط العربي، وفنان الخط العربى مسعد خضير، بحضور جمع من الفنانين والمهتمين بجماليات الخط العربى، ويستمر حتى 31 أكتوبر الجاري.

وقال سفير مصر بالكويت إن المكتب الثقافى بالسفارة المصرية بالكويت شارك بالعديد من الأنشطة للمساهمة فى احتفالية "الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية 2016"، حيث تأتى المشاركة اليوم ببعض أعمال لعدد من أكبر الفنانين المصريين فى مجال الخط العربي، وأكد على استمرار التواصل الثقافى بين مصر والكويت باعتباره عنصرا رئيسيا فى العلاقة بين البلدين اللذين يتشاركان فى الثقافة العربية الإسلامية، موضحا أن فن الخط العربى أحد أهم تجليات الحضارة العربية الإسلامية بما يحدثه فى الإنسان من مشاعر يترجمها انتاجات فنية مختلفة كفن النحت والتشكيل وغيرهما من الفنون.

وأشار السفير، إلى الاهتمام الكبير من قبل الفنانين الشباب فى كل من مصر والكويت بالفن التشكيلى الممزوج بالخط العربى والذى اثمر انتاجات فنية جميلة، لافتا إلى أن المعرض يضم عددا من اللوحات الثمينة التى يصل عمرها لأكثر من 40 عاما.

وقال الدكتور بدر الدويش، إن المجلس الوطنى الكويتى للثقافة والفنون، حرص على تنظيم المعرض باعتبار أن الخط العربى إحدى الركائز المهمة فى مكونات الثقافة والحضارة العربية والإسلامية.

وقال الفنان محمد البغدادي، المنسق العام لمتلقى القاهرة للخط العربي، إن المعرض ضم 33 عملا معظمها لفنانين مصريين بالإضافة إلى 3 أعمال لفنان لبنانى و3 أعمال لفنان من الهند وعمل لفنان من ماليزيا، وهم من الفائزين فى الدورة الثانية لملتقى القاهرة للخط العربى والتى عقدت فى شهر اغسطس الماضى.

وأشار الفنان محمد بغدادي، إلى أن المعرض يضم بين لوحاته 26 عمل لـ20 فنانا مصريا، بعضهم من الفائزين فى المسابقة وبعضهم من المكرمين وأيضا أعضاء اللجنة العليا للملتقى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة