"شئون الأحزاب" تجتمع اليوم.. وتتلقى إخطارات بسفر حزبيين لحضور مؤتمر بجنيف

الأحد، 09 أكتوبر 2016 05:17 ص
"شئون الأحزاب" تجتمع اليوم.. وتتلقى إخطارات بسفر حزبيين لحضور مؤتمر بجنيف محكمة النقض
كتبت: هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار عادل الشوربجى النائب الأول لرئيس محكمة النقض ورئيس لجنة شئون الأحزاب، إن اللجنة ستعقد اجتماعاً صباح اليوم الأحد، لمناقشة عدد من الموضوعات مدرجة على جدول أعمال اللجنة بشأن الأحزاب.

 

وأضاف، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن اجتماع اليوم هو اجتماع دورى يعقد أسبوعياً بمقر محكمة النقض، مشيراً إلى أن من بين الموضوعات المطروحة على اجتماع اللجنة اليوم، هو الاطلاع على إخطارات مقدمة من حزبين لسفر عدد من أعضائها لحضور مؤتمر لجينيف، موضحاً أنه طبقاً للقانون فإنه يتعين على أى عضو فى حزب إخطار لجنة شئون الأحزاب فى حال سفره للخارج للمشاركة فى أى فاعليات، مؤكداً أن الأمر مجرد إخطار فقط ولا تصحبه موافقة أو رفض من اللجنة.

 

وتابع رئيس لجنة شئون الأحزاب، هناك أيضًا إخطار وصل للجنة بشأن وفاة أحد رؤساء الأحزاب، حيث تطلع اللجنة عليه وتتبع الإجراءات القانونية المنصوص عليها فى قانون الأحزاب فى هذه الحالة.  

 

ووفقًا لقانون الأحزاب السياسية الصادر بالمرسوم بقانون رقم 12 لسنة 2011، تشكل لجنة الأحزاب السياسية من النائب الأول لرئيس محكمة النقض رئيسًا‏ً، وعضوية نائبين لرئيس محكمة النقض، ونائبين لرئيس مجلس الدولة‏ يختارهما المجلس الخاص، ورئيسين بمحاكم الاستئناف يختارهم مجلس القضاء الأعلى، وتكون محكمة النقض مقرًا للجنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة