قبل مواجهة الكونغو.. أشهر 5ذكريات كروية مثيرة للفراعنة مع شهر النصر.. تعادل مع الجزائر يمنح المصريين تأشيرة المونديال..وفاجعة كوماسى تهز القاهرة.. وهدية "مقبولة" للأفيال.. و"المعزة" سر إنهاء حلم الكان

الأحد، 09 أكتوبر 2016 02:00 ص
قبل مواجهة الكونغو.. أشهر 5ذكريات كروية مثيرة للفراعنة مع شهر النصر.. تعادل مع الجزائر يمنح المصريين تأشيرة المونديال..وفاجعة كوماسى تهز القاهرة.. وهدية "مقبولة" للأفيال.. و"المعزة" سر إنهاء حلم الكان حسن شحاته مدرب الفراعنة الاسبق
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار الجماهير اﻷفريقية بصفة عامة والمصرية بصفة خاصة إلى ملعب "كينتيلي" في الرابعة والنصف عصر اﻷحد  ، لمتابعة مباراة المنتخب الوطني اﻷول أمام الكونغو في افتتاح مباريات دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2018، ويسعى المنتخب الوطني تحت قيادة اﻷرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة، لتحقيق اﻻنتصار في مستهل مشواره نحو حلم مونديال روسيا.

ويرتبط الفراعنة بذكريات كروية مثيرة مع شهر أكتوبر يرصدها "اليوم السابع" فى التقرير التالى ..

تعادل تاريخى

لن نجد خيرًا من تعادل سجل التاريخ لأبناء الفراعنة عندما تعادلنا سلبيًا مع الجزائر في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لمونديال 90، وتحديدًا في الثامن من أكتوبر عام89، لنحجز بطاقة التأهل الأخيرة للمصريين في تاريخ كأس العالم.

خماسية فى شباك تنزانيا

وفى 14 أكتوبر 1994 لعب المنتخب المصري أمام منتخب تنزانيا خلال تصفيات أمم أفريقيا والتي انتهت بفوز الفراعنة بخمسة أهداف مقابل هدفاً واحداً للضيوف.

المباراة كانت ضمن منافسات المجموعة الرابعة والتي تصدرتها مصر متفوقة على منتخبات الجزائر وأوغندا وتنزانيا والسودان وأثيوبيا على التوالي.

هدية لكوت ديفوار

وفي تصفيات كأس العالم 2006 التقى المنتخب المصري مع الكاميرون في شهر أكتوبر حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق وفيها سجل محمد شوقى هدفاً بالرأس وتصدى عصام الحضرى لركلة جزاء حاسمة كانت سبباً فى إقصاء الأسود من التأهل للمونديال وحصلت كوت ديفوار على بطاقة الترشيح لألمانيا 2006 .

مباراة المعزة

وفى 10 أكتوبر عام 2010 لعب منتخب مصر أمام منتخب النيجر فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا بالجابون وغينيا الاستوائية 2012  وانتهت بفوز النيجر بهدف نظيف في مباراة عُرفت إعلاميًا باسم "مباراة المِعزة".

الفاجعة الكبرى

وفى 15 أكتوبر 2013 في مباراة الذهاب الفاصلة لتأهل أحد منتخبى مصر أو غانا إلى بطولة كأس العالم بالبرازيل 2014، حقق المنتخب الغانى الفوز على الفراعنة بسداسية مقابل هدف، فيما يعرف إعلامياً بفضيحة كوماسى حيث أدت هذه النتيجة إلى فشل المنتخب في التأهل لمونديال البرازيل.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة