المصريين الأحرار: شباب الأحزاب يتقدمون بمبادرة طرح "العدالة الانتقالية" على الرئاسة

الخميس، 10 نوفمبر 2016 09:20 م
المصريين الأحرار: شباب الأحزاب يتقدمون بمبادرة طرح "العدالة الانتقالية" على الرئاسة أميرة العادلى عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت أميرة العادلى عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار إن الحزب قدم قائمة بأسماء المحبوسين على ذمة قضايا التظاهر أو التعبير عن الرأى، للنائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان البرلمان، الذى بدوره قدمها إلى لجنة الخمس المنوط بها بحث ملف المحبوسين.

 

وأوضحت أميرة العادلى، فى تصريحات صحفية، على هامش لقاء شباب الأحزاب اليوم بمقر حزب المصرى الديمقراطى مع محمد عبد العزيز ممثل اللجنة، أن شباب الأحزاب سيتقدمون بمبادرة لرئاسة الجمهورية خلال لقاء السبت لإزالة حالة الاحتقان السياسى وفتح مجال العام وإطلاق الحريات.

 

وأشارت عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار أنه حال موافقة رئاسة الجمهورية على مقترح شباب الأحزاب سيبدأ شباب الأحزاب بتنظيم ورش عمل لمناقشة قانون العدالة الانتقالية والتظاهر وغيرها من القوانين التى من شأنها أن تعيد الشباب إلى الحياة السياسية.

 

فيما قال محمد سالم عضو المكتب السياسى لحزب المصرى الديمقراطى إن الحزب سلم قائمته إلى ممثل لجنة الخمس محمد عبد العزيز خلال اجتماع اليوم، مشيرًا إلى أنه تم النقاش حول آلية عمل اللجنة والاجراءات المنتظرة.

 

وأكد سالم على هامش اجتماع المصرى الديمقراطى أن الحزب سيتقدم بمبادرة لمناقشة قانون العدالة الانتقالية لإذابة الجليد بين الدولة والشباب، مشيرًا إلى أنه من المقرر الإعلان عن المبادرة من خلال مؤتمر صحفى عقب لقاء شباب أحزاب التيار الديمقراطى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة