بعد رونالدو والمليار إسترلينى.. تعرف على أكبر عقود الرعاية فى التاريخ

الخميس، 10 نوفمبر 2016 09:00 ص
بعد رونالدو والمليار إسترلينى.. تعرف على أكبر عقود الرعاية فى التاريخ النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو حالة كبيرة من الجدل، بعدما قامت شركة "نايكى" الأمريكية بتجديد تعاقدها معه مدى الحياة، بمقابل مادى تاريخى، بلغ مليار جنيه استرلينى، ليكون من أكبر عقود الرعاية فى التاريخ. 
 
ورغم أن تعاقد نايكى مع رونالدو بهذا المبلغ الضخم،  ولكن كانت هناك أرقام سابقة أدهشت الجميع، فى عقود الرعاية، بين الشركات الرياضية من ناحية، وبين الأندية واللاعبين من ناحية أخرى، حيث شهدت أرقاما كبرى للغاية، وهو ما يرصده "اليوم السابع" فى التقرير التالى:
 

1 – نايكى ورونالدو 

 
الشركة الأمريكية أعلنت أنها تعاقدت مع الدون البرتغالى بعقد طويل الأجل مقابل مليار استرلينى إجمالياً، و40 مليون يورو سنوياً، حيث أكد اللاعب أن الشركة ستظل هى المفضلة بالنسبة له، فى الوقت الذى كشفت فيه تقارير صحفية أن نايكى ستجنى أموالاً وأرباحاً طائلة من وراء هذا التعاقد، حيث إنها تستفيد من تأثير اسم رونالدو كثيراً، وتحقق عائدات بقيمة 36 مليون يورو يومياً، من خلال بيع المنتجات التى يروج لها صاروخ ماديرا. 
 
 
MAIN-NIKE-AND-CRISTIANO-RONALDO-EXTEND-LONG-TERM-RELATIONSHIP
 
 

2 – أديداس وميسي

 

الشركة الألمانية التى تعد المنافس الأكبر لنايكى، ترعى النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، والذى يعد بدوره المنافس الأكبر لرونالدو، ويحصل "ليو" بموجب هذا العقد على ما يقرب من 20 مليون دولار سنوياً، حيث تبلغ القيمة الإجمالية للعقد 140 مليون دولار فى 7 سنوات. 
 
 
 
U67U7JTYJRY
 
 

3 – نايكى ونيمار 

 
تتعاقد نايكى أيضاً مع النجم البرازيلى نيمار دا سيلفا، حيث أنها راعى قميص منتخب السامبا، ويحصل الساحر البرازيلى بموجب هذا العقد على 9.5 مليون دولار سنوياً، حيث تبلغ القيمة الإجمالية للعقد 105 مليون دولار، وما زال العقد سارياً حتى موسم 2022.
 
 
Neymar-Nike-Hypervenom-2-new-boots-2015-
 
 

4 – نايكى وليبرون جيمس

 

على طريقة رونالدو تعاقد نايكى مع أسطورة كرة السلة الأمريكى المعتزل ليبرون جيمس، بعقد مدى الحياة، بلغت قيمته 30 مليون دولار سنوياً، بالإضافة إلى حصول جيمس على نسبة من مبيعات الأحذية الرياضية.
 
 
bzumbmxarxq0suknsm61
 
 

5 – نايكى ومايكل جوردان

 
نايكى تعاقدت أيضاً مع أسطورة أخرى فى كرة السلة وهو النجم المعتزل مايكل جوردان، بمقابل مادى ضخم،  يصل إلى 60 مليون دولار سنوياً، فضلاً عن حصته من العائدات الخاصة بمبيعات سلسة الأحذية التى تحمل اسمه "نايكى جوردان"، والتى تحمل صورته الشهيرة وهو يرمى الكرة فى السلة. 
 
 
jordan
 
 

6 – أديداس ومانشستر يونايتد 

 
وعلى صعيد الأندية فيعتبر مانشستر يونايتد الإنجليزى صاحب أكبر عقد رعاية فى التاريخ، حيث بلغت قيمة تعاقده مع شركة أديداس 750 مليون جنيه استرلينى لمدة 10 سنوات، وذلك بعدما ظل النادى متعاقداً مع شركة نايكى لمدة 13 عاماً. 
 
 
daley-blind-zlatan-ibrahimovic-wayne-rooney-manchester-united-adidas-2016-17-home-kit_3749825
 
 

7 – صلة سبورت والأهلى 

 
وعلى الصعيد المحلى فقد أُبرم أكبر عقد رعاية فى تاريخ كرة القدم المصرية، بين شركة "صلة سبورت" السعودية والنادى الأهلى، حيث بلغت قيمته 254 مليون جنيه فى 3 سنوات، وهو العقد الذى استفاد منه النادى فى مجالات كثيرة، كان أولها ملابس الفريق التى أصبحت تحمل اسمه كعلامة تجارية، إضافة إلى تجديد مدرجات ملعب "مختار التتش" الذى يقع داخل مقر النادى بالجزيرة.
 
 
2015-635811268553757566-375
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة