مكتبة الإسكندرية تحتفل بالأسبوع العالمى للتعليم

الخميس، 10 نوفمبر 2016 12:03 ص
مكتبة الإسكندرية تحتفل بالأسبوع العالمى للتعليم الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مكتبة الإسكندرية محاضرتين بالتعاون مع المكتب الإقليمى للغة الإنجليزية بالسفارة الأمريكية، بمناسبة الاحتفال بالأسبوع العالمى للتعليم وذلك الاثنين المقبل.

 

وتأتى المحاضرة الأولى بعنوان "حُسن استخدام الوقت: أنشطة الخمس دقائق لتعلُّم جميع مستويات اللغة الإنجليزية"، وخلال هذه المحاضرة سوف يتم إعطاء الفرصة لمدرسى اللغات لممارسة وتجربة بعض الأنشطة التى تساعد الطلاب على تعلم وممارسة بعض جوانب اللغة من خلال ممارسة بعض الأنشطة القصيرة الوقت واستغلال كل دقيقة داخل الفصل.

 

أما المحاضرة الثانية فتقام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا بمكتبة الفنون والوسائط المتعددة (B3)، بعنوان" أفضل شىء فعلته فى حياتى: تعرف على برنامج التبادل مع الولايات المتحدة الأمريكية"، وسوف تستضيف المحاضرة اثنين من الخريجين المصريين الذين كان لديهم الفرصة للسفر إلى الولايات المتحدة من خلال برامج تبادل الولايات المتحدة وسيشاركون بتجاربهم فى مثل هذه البرامج.

 

كما سيشارك فى المحاضرة ممثل عن "امديست" AMIDEAST الذى سيقدم لمحة عامة عن خدمات التعليم فى الولايات المتحدة، والموارد، والتسهيلات. وهذا سيعطى الفرصة للحضور لمعرفة المزيد حول الدراسة فى الخارج، وتوفير فرصة مفيدة لاستكشاف طرق مختلفة للمشاركة فى واحد من هذه البرامج.

 

وفى سياق آخر ينظم مركز دراسات الحضارة الإسلامية بمكتبة الإسكندرية بالاشتراك مع مؤسسة البابطين بالكويت، المؤتمر الدولى "الحضارة الإسلامية فى الأندلس"، وذلك فى الفترة من 15-17 نوفمبر الجارى. وقال الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، أن المؤتمر يأتى تكريمًا وتأبينًا لرائد الدراسات الأندلسية الأستاذ الدكتور أحمد مختار العبادى، صاحب الإسهامات المميزة فى مجال الدراسات التاريخية والحضارية المغربية والأندلسية، والذى أثرى المكتبة العربية بمجموعة قيمة من الأبحاث والكتب المنشورة.

 

وأضاف الدكتور خالد عزب، رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية أنه من هذا المنطلق خصصت مكتبة الإسكندرية مؤتمرها لتكريس مشواره العلمى وتكريمًا لجهوده فى النهوض بمجال الدراسات الأندلسية فى جامعة الإسكندرية. وأشار إلى أن المؤتمر يتناول عدة محاور منها: الدكتور أحمد مختار العبادى مؤرخًّا، نشأة علم التاريخ وتطوره فى الأندلس، الإبداع الأندلسى فى العلوم والفنون والآداب، العمارة والفنون الإسلامية فى الأندلس، والحياة الاجتماعية والاقتصادية فى الأندلس.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة