وزير الخارجية يناقش برنامج الإصلاح الاقتصادى مع عضو بالبرلمان الألمانى

السبت، 12 نوفمبر 2016 05:23 م
وزير الخارجية يناقش برنامج الإصلاح الاقتصادى مع عضو بالبرلمان الألمانى لقاء وزير الخارجية مع ألكسندر رضوان عضو البرلمان الألمانى
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية سامح شكرى استقبل، اليوم السبت، ألكسندر رضوان عضو البرلمان الألمانى (البوندستاج) عن حزب الاتحاد الديمقراطى المسيحى، والذى يقوم بزيارة إلى القاهرة حاليًا.
 
واستعرض وزير الخارجية أهم المستجدات السياسية والاقتصادية فى مصر، لا سيما برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تتبناه الحكومة المصرية وموافقة صندوق النقد الدولى بالأمس على تقديم قرض لمصر بقيمة 12 مليار دولار، مما يعد شهادة ثقة دولية فى الاقتصاد المصرى، وبما يعكس اقتناع المؤسسات الدولية بقدرة الحكومة المصرية على تجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة.
 
وأكد شكرى أن مصر تنظر لألمانيا كشريك اقتصادى رئيسى، معربا عن تطلع مصر لدعم ألمانيا فى جهود الإصلاح الاقتصادى، ومثمّنا الاستثمارات الألمانية الكبيرة فى مصر فى مختلف القطاعات والحرص المصرى على زيادة تلك الاستثمارات.
 
وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية فى بيان صحفى بأن النائب الألمانى اهتم بالتعرف على الرؤية المصرية تجاه القضايا الإقليمية الهامة وعلى رأسها الوضع فى كل من سوريا وليبيا والعراق، فضلا عن جهود دفع عملية السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.
 
وتناول وزير الخارجية الموقف المصرى تجاه هذه القضايا الحيوية، مشيرًا إلى حرص مصر على وضع حد لمعاناة الشعوب العربية فى تلك البؤر الملتهبة، لاسيما الشعب السورى الشقيق، مؤكدا تمسك مصر بالحفاظ على وحدة الاراضى السورية.
 
كما استعرض وزير الخارجية الجهود المصرية فى مجال محاربة الإرهاب والفكر المتطرف بكل روافده وأشكاله، لما يمثله هذا الفكر من خطر يهدد العالم بأسره.
 
من جانبه، أشاد النائب الألمانى بما تحقق فى مصر من خطوات لتحقيق الأمن والاستقرار، وكذلك فى مجال الإصلاح الاقتصادى، مؤكدا اهتمامه أيضا بملف التعليم، ومعربا عن تقديره للدور الهام الذى تقوم به مصر لتحقيق الأمن والاستقرار على مستوى الإقليمى، وكذلك دورها فى مكافحة ظاهرتى الإرهاب والهجرة غير الشرعية. 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة