"20 دقيقة" كلمة سر غانا فى موقعة "برج العرب"

الأحد، 13 نوفمبر 2016 07:00 ص
"20 دقيقة" كلمة سر غانا فى موقعة "برج العرب" منتخب غانا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
انتهى أفرام جرانت، المدير الفنى للمنتخب الغانى، من وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الأساسية والخطط الفنية والتكتيكية التى سيخوض على أثرها مباراة مصر، المحدد لها السادسة مساء اليوم، بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا.
 
وعقد مدرب غانا جلسة خاصة مع اللاعبين طالبهم خلالها بالتركيز الشديد طوال الـ 90 دقيقة، والتحلى بالروح القتالية وبذل قصارى الجهد، من أجل تحقيق الفوز، لانتزاع صدارة المجموعة من المنتخب المصرى، ووضع حد لسلسلة الانتقادات التى تعرض لها اللاعبون طوال الفترة الماضية، بعد السقوط فى فخ التعادل السلبى أمام أوغندا بالجولة الاولى.
 
ويعتزم جرانت فرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب الفراعنة المتمثلة فى محمد صلاح ورمضان صبحى، فى ظل الإمكانيات الفنية الفائقة التى يمتلكها الثنائى، مع الضغط المستمر على حامل الكرة، كما شدد مدرب غانا على لاعبيه ضرورة اليقظة الدفاعية خاصة فى الدقائق الـ20 من عمر المباراة، التى ستشهد ضغطًا هجوميًا مكثفًا من جانب "الفراعنة" الذى سيسعون لتسجيل هدف مبكر لكسب ثقة الجماهير الغفيرة المنتظر أن تحتشد فى مدرجات ملعب "برج العرب".
 
ويدرس المدير الفنى للمنتخب الغانى، الدفع بالثنائى الهجومى أندريه آيو وعبد المجيد واريس فى مباراة اليوم، فى ظل السرعة التى يتمتع بها الثنائى والتى ستشكل ضغطًا كبيرًا على دفاع الفراعنة، كذلك لجرانت البدء بالثنائى إيمانويل بادو ومبارك واكاسو فى خط الوسط، لاسيما وأنهم يجيدون التسديد من خارج منطقة الجزاء.
 
ويرى مدرب غانا أن احتشاد 80 ألف مشجع فى مدرجات ملعب "برج العرب"، قد يشكل ضغطًا على الفراعنة بمرور الوقت، حيث طالب لاعبيه الاحتفاظ بالكرة لأطول وقت ممكن.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة