بالصور.. أبقار تتغذى على القمامة أمام المقابر فى بورسعيد

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 05:00 ص
بالصور.. أبقار تتغذى على القمامة أمام المقابر فى بورسعيد الأبقار تتجول فى الشوارع
بورسعيد _ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت كاميرا اليوم السابع قطيعا من الأبقار والجاموس يتجول بنهر الطريق أمام سور وبوابة المقابر المواجهة لمساكن الجوهرة التى تحولت إلى مرعى للمواشى، نظرا لتواجد القمامة والقاذورات المتراكمة بالشوارع على مدار اليوم والتى تتغذى عليها الماشية مما أثار حفيظة المارة والسكان .

ويقول ناصر السيد موسى مهندس 46 سنة: لا نجد تفسيرا لظاهرة الأبقار المنتشرة فى شوارع الأحياء والميادين سوى تقاعس الجهات المعنية وعدم تفعيل القرارات التى من شأنها محاسبة أصحاب المواشى الذين يساهمون بتلوث البيئة.

وتضيف منال عبدالله حسن مهندسة ديكور من سكان الجوهرة قائلة: أن المواشى والحيوانات والكلاب الضالة أصبحت ظاهرة تتفاقم يوما بعد يوم وسط تجاهل المسئولين بالبيئة رغم العديد من الشكاوى للتدخل لإنقاذنا من الروائح الكريهة التى تزكم الأنوف بسبب فضلاتها بالطريق العام ولكن لا أحد يتحرك.

وفى سياق متصل أكد سكان الجوهرة وأصحاب المحلات والكافيهات أن انتشار تلك الظاهرة غير الطبيعية بدأ يسىء إلى وجه المدينة ناهيك عن المسطحات الخضراء والحدائق التى تحولت لمرعى للمواشى وخاصة بعد أن عجز المحافظ والجهات المعنية للتصدى لهذه الظاهرة التى باتت تؤرقنا وتشوه الوجه الجمالى والحضارى لمنطقة الجوهرة بحى الزهور.

ومن جانبه أكد عاطف عيسى مدير عام مديرية الطب البيطرى ببورسعيد لـ"اليوم السابع" أن هناك حملات يتم تفعيلها أسبوعيا بالتنسيق مع شئون البيئة بالأحياء وجمعية الرفق بالحيوان للتصدى لظاهرة المواشى من الأبقار والجاموس وتوقيع غرامات على أصحابها وأخذ تعهد بعدم تركه بالشوارع للحفاظ على البيئة.

1

مواشى وكلاب أمام مدخل المقابر المواجهة لمنطقة الجوهرة

 

2
_قطيع من الأبقار بنهر الطريق العام

 

3
الأبقار بجوار سور المقابر تأكل من خشاش الأرض وتعوق الطريق

 

4
مجموعة من المواشى تأكل المسطحات الخضر أمام أحد الكافيهات

 

5
الأبقار تلوث البيئة بالطريق العام

 

6
تناثر القمامة حول صندوق القاذورات والأبقار تتغذى 









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الزفتاوي/

بقر بورسعيد يختال ملكا.

الأبقار تمشي في كافة شوارع بورسعيد وتقطع طريق السيارات والمارة وتنبش اكوام الزبالة ومعها كلاب الحراسة . 1-وسبق ان قرر السيد محافظ بورسعيد ذبح بقر الشوارع لصالح ملاجئ بورسعيد. ولم نر أثرا تنفيذيا لهذا القرار. 2- ونظرا لتلويث هذه الأبقار للشوارع بمخلفاتها ونثرها الزبالة من الصناديق فيمكن عمل محضر نظافة لصاحب البقر وحجزالبقرة بجمعية الرفق بالحيوان علي نفقته لحين استلامه البقرة وتعهده بعدم اطلاقها في الطرقات وسداده الغرامة والمصاريف. 3- علما بأن اصل المشكلة غلاء علف الأبقار وعدم توفره الأمر الذي يدفع اصحابها لإطلاقها في الشوارع لتأكل من خشاش الطريق وهي بذلك تكون جلالة لايصح اكلها الا بعد حبسها علي غذاء طيب. وتوفير العلف يحل المشكلة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة